Car Magazine Wednesday  24/12/2008 G Issue 87

الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1429   العدد  87

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
الجيل الثالث من السيارة الهجينة بريوس يظهر في ديترويت

 

 

طوكيو - (د ب أ):

سربت صور للجيل الثالث من السيارة تويوتا بريوس على الإنترنت قبل أشهر من أول ظهور رسمي لها في معرض ديترويت للسيارات في كانون ثان - يناير عام 2009، وبدا على السيارة بعض التعديلات الطفيفة في تصميم شكل الغطاء الأمامي ومقدمة السيارة. لكن معظم التغيرات تكمن في الجانب الفني حيث أكدت تويوتا عبر موقعها الإلكتروني أن الصور التي سربت حقيقية مشيرة إلى أنها ستكشف عن مزيد من المعلومات بشأن السيارة في ديترويت.

وذكرت مجلة (أوتو موتور سبورت) المتخصصة في السيارات أن الطراز الجديد من السيارة سيطرح في فئتين هما (إيكو) و(إجزيكاتيف) التي تستطيع السير بالكهرباء لمسافة أربعة كيلومترات مع تقليل انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون من نسبتها الحالية البالغة 104 جرامات للكيلومتر إلى 92 جراماً للكيلومتر بينما ستبلغ انبعاثات إيكو في هذه الحالة 89 جراماً للكيلومتر. وما زال طراز 2009 مزوداً ببطارية هجين من معدن النيكل، لكن تويوتا تعتزم طرح محرك هجين يعمل ببطاريات ليثيوم أيون في عام 2010، وسيقتصر طرح هذا النوع من السيارة في البداية على عروض الطلب الكبيرة، وسيتاح حسب طلب الزبائن في عام 2012 مع تزويده بنظام كهرباء قادر على السير حتى 13 كيلومتراً.

يذكر أن تويوتا بريوس التي ظهرت لأول مرة عام 1997 ما زالت واحدة من أقل السيارات في إخراج الانبعاثات على الطريق، كما اختارتها الرابطة الألمانية للسيارات (أداك) مرة أخرى كأفضل سيارة صديقة للبيئة لهذا العام.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة