Car Magazine Wednesday  24/12/2008 G Issue 87

الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1429   العدد  87

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 

الأمير سلطان بن فهد دشن السباق وكرم الفائزين

حلبة الريم تستضيف (سوبر لا غيرا) الأول

 

 

تغطية - إبراهيم السحيم - حمد العنزي:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية شهدت حلبة الريم الدولية سباق كأس سوبر لاغيرا الأول من نوعه في الرياض.

وتابع السباق عدد من أصحاب السمو الأمراء والشخصيات البارزة والمهتمين برياضة السيارات. وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب عن بدء الجولة الأولى من السباق التي تأتي ضمن خمس جولات تمتد طوال النصف الأول من عام 2009م.

بعد منافسة شديدة بين المشاركين فاز في المركز الأول فريق موبايلي الفيصل للسيارات بقيادة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، فيما جاء في المركز الثاني فريق زين ريم بقيادة بندر علي رضا، وجاء في المركز الثالث فريق العيسائي بقيادة بندر العيسائي.

وعقب نهاية الجولة الأولى ومراسم تتويج الفائزين هنأ سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الفائزين بالمسابقة.. مشيداً بالمستويات التي قدموها في الجولة التي تؤكد صلابة قاعدة رياضة السيارات وممارسيها من الشباب السعودي وسلامة السياسة التي تنتهجها الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية على هذه الحلبة التي تعد الأولى على مستوى الوطن العربي في ظل الدعم والتشجيع الذي يحظى به قطاع الشباب والرياضة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله -. وعبر سموه عن شكره وتقديره لسموالأمير سلطان بن بندر الفيصل وكافة معاونيه، ورئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية المهندس مشعل السديري على الجهود التي يبذلونها في سبيل نشر وتطوير هذه الرياضة.

من جانبه، عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة السبق السعودية رئيس اللجنة المنظمة عن سعادته واعتزازه برعاية سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب لهذه المناسبة التي تأتي في إطار اهتمام ودعم سموه لكافة الألعاب الرياضية السعودية التي تحقق لها ولله الحمد من خلال هذه الرعاية العديد من الإنجازات والمكتسبات على مختلف الأصعدة.. مهنئاً الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في هذه الجولة.. ومثمناً الدور الذي قامت به كافة الوسائل الإعلامية لتغطية هذه الجولة.

السباق القادم

وفي حديث لمجلة نادي السيارات أكد المهندس رائد أبو زنادة المدير العام لحلبة الريم الدولية أن الاستعداد لهذه المناسبة استغرق أكثر من أسبوعين متواصلين لكي نقدم للجمهور السعودي الشيء الذي انتظره فترة طويلة، مشيراً إلى أن البطولة هي الأولى من نوعها في العالم وأول بطولة رسمية في المملكة ويقوم بقيادة السيارات شباب سعودي متميز.

وأشار المهندس أبو زنادة إلى أن هذا الموسم سوف يشهد عدداً من البطولات مثل سباق الميني تشالينج الذي يعتبر نسخة لسباق عالمي معروف سيقوم بتقديمه واستقطابه سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل من خلال شركة قوة ريس التي قامت بإحضار هذه السيارات منذ أكثر من خمسة أشهر وهي موجودة في حلبة الريم الدولية وتم إجراء التجارب والاختبارات لقيادتها في الحلبة وسوف تكون الانطلاقة بإذن الله في يناير 2009. وبعد ذلك سيكون هنالك سباق الفورمولا (بي ام دبليو) والذي يتكون من 7 جولات، كما تم الإعلان مؤخراً عن الدوري السعودي لبطولة الكارتينج في حلبة الريم وينظمها المهندس محمد الطيب من شركة المسارات المبدعة. ومن جانبه عبر سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل من فريق موبايلي الفيصل والذي حاز على المركز الأول في البطولة عن سعادته بحصوله على هذا المركز الرائع والمشاركة في مثل هذا السباق الذي يشهد اهتماما وحضورا من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب والذي يؤكد دعمه لرياضة السيارات في المملكة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة