Car Magazine Wednesday  25/06/2008 G Issue 77

الاربعاء 21 ,جمادى الثانية 1429   العدد  77

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 
السيارات النظيفة في تزايد

 

 

ميونيخ - (د ب أ)

كشفت دراسة أجرتها رابطة شركات صناعة السيارات الألمانية واستغرقت خمسة أعوام أن السيارات أصبحت أكثر نظافة من حيث الحفاظ على البيئة حيث تقوم معظم الشركات بتنفيذ إجراءات لتقليص انبعاثات الغازات السامة منها.

وقد تم اختبار نحو 700 سيارة خلال فترة الدراسة التي استمرت خمسة أعوام وحصل ربع عدد السيارات على تقدير أربع نجوم من خمس.

وقالت الرابطة في تقرير نشرته مجلة (إيكو تيست) إن: (السيارات القذرة التي حصلت على تقدير نجمة واحدة أو نجمتين تختفي). ويتقلص عددها.

وجاء في مقدمة السيارات التي كانت صديقة للبيئة في سوق السيارات في آخر اختبار (تويوتا بريوس هيبريد) (الهجين) والتي تعمل بمحركين أحدهما يعمل بالوقود والآخر بالكهرباء وقد نالت تقدير أربع نجوم حيث حصلت على 89 نقطة. وجاءت في المركز الثاني السيارة (فولفو في 7 سي ان جي) التي تعمل بالغاز الطبيعي بحصولها على 87 نقطة.

ومن السيارات الأخرى التي أظهرت اتجاها إيجابيا مقارنة بطرازاتها السابقة (أوبل زافيرا) التي تعمل بالديزل و(بيجو 307 اتش دي آي) و(هوندا اف آر - في سي تي دي) و(سكودا سوبيرب تي دي آي).

وجاء في ذيل القائمة بـ19 نقطة وحصلت على نجمة واحدة السيارة (ميتشوبيشي باجيرو كلاسيك 2.5 تي دي) و(أوبل فيفارو لايف 2.5 سي تي دي آي).

وانتقدت رابطة السيارات الألمانية شركات تصنيع السيارات لإعلانها عن نسب انبعاثات غير حقيقية وقصر السيارات الصديقة للبيئة على (طرازات بيئية خاصة) بينما معظم السيارات التي تنتجها تصدر كميات كبيرة من الملوثات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة