Car Magazine Wednesday  25/06/2008 G Issue 77

الاربعاء 21 ,جمادى الثانية 1429   العدد  77

 

 

في هذا العدد

 

لقاء

 
مدير قسم السيارات في شركة الزاهد للتراكتورات:
سنوسّع انتشارنا..وعروض جديدة للعملاء

 

 

* حوار: حمد العنزي *

شهدت سيارة رينو حضوراً لافتاً في السوق السعودية والخليجية بشكل عام. وتستعد الآن لإطلاق العديد من الطرازات الجديدة هذا العام؛ لكي تنافس مثيلاتها، وستطلق 10 طرازات جديدة في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأربع القادمة ضمن استراتيجيتها للنمو في منطقة الشرق الأوسط، وجعلها السوق السعودية المساهم الرئيسي في هذا النمو.

ولتسليط الضوء بشكل أكبر على شركة رينو في السعودية والتعرف على أبرز نشاطاتها القادمة التقت مجلة نادي السيارات السيد ألاين سيكورا، مدير قسم السيارات في شركة الزاهد للتراكتورات، الوكيل الحصري لسيارات رينو في المملكة.

* في البداية كيف تصنفون أو أين تضعون أنفسكم في سوق السيارات؟

لا شك أن شركة رينو للسيارات تعتبر أحد أهم مصنعي السيارات عالمياً. وتمتلك رينو 44% من شركة نيسان، وهذه الشراكة تضع رينو في المرتبة الخامسة بين صانعي السيارات على مستوى العالم. ومن خلال موقفها القوي في أوروبا أطلقت رينو استراتيجية نمو في منطقة الشرق الأوسط ووضعت السوق السعودية المساهم الرئيسي في هذا النمو، وذلك من خلال إطلاق نماذج جديدة مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات والمتطلبات المحلية.

* تستعد رينو لإطلاق العديد من السيارات فما الجديد الذي سوف يشهده سوق المملكة العربية السعودية؟

نعم هذا صحيح، تخطط رينو، وذلك كجزء من استراتيجية عالمية تسمى (التزام 2009)، لإطلاق 10 طرازات جديدة على الأقل في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأربع القادمة. وابتداء من إطلاق طرازات عام 2009 مع نهاية عام 2008 سوف نقوم بإطلاق طراز كليو الرياضي Clio Sports يتبعه إطلاق طراز سافرين Safrane، ثم طرازا لوجان Logan وكوليوس Koleos، إن شاء الله.

لاجونا الجديدة

* متى سوف نشهد طراز لاجونا الجديد؟

خططنا تتضمن إطلاق طراز كليو 3 في صيف 2008م. أما فيما يخص طراز لاجونا الذي تم تصميمه ليناسب الأذواق الأوروبية، ونتيجة لذلك سوف ننتظر وصول هذا الطراز الكوبيه (ذي البابين) المذهل خلال عام 2010م.

* في معرض دبي للسيارات قامت رينو بعرض طراز كوليوس التجريبي الجديد، فمتى سوف يبدأ الإنتاج الفعلي لهذا الطراز؟

طراز كوليوس هو جديد رينو في فئة السيارات المتعددة الاستعمالات، ويمثل مفتاح دخول رينو لهذه الفئة. وفي الوقت الراهن تعد فئة السيارة المدمجة المتعددة الاستعمالات من أكثر الفئات مبيعاً في العالم، ونحن نعتقد أن طراز كوليوس الجديد سوف يجذب عملاء جددا لعلامة رينو التجارية.

* بخصوص طراز لوجان الجديد، متى ستقومون بإطلاقه في السوق السعودية؟

إطلاق هذا الطراز هو الحدث الأكبر ترقباً هذا العام. إنها بحق تمثل مستوى جديداً من سيارات رينو، فهي واسعة وآمنة وبسعر مغر جداً. ونحن نعتقد أنها سوف تلبي حاجات ومتطلبات مجموعة جديدة من العملاء نظراً إلى تصميمها البسيط، وتكلفة تشغيلها الاقتصادية، وإمكانية صيانتها في أي مكان. إنها بحق سيارة اقتصادية عائلية نقدمها للأسر السعودية.

أوو.. لا.. لا!

* حدثونا عن الحملة الترويجية التي أطلقتموها في السوق السعودي تحت اسم (أوو.. لا.. لا)؟

قام قسم السيارات في الزاهد للتراكتورات بإطلاق حملة سيارة العام 2008 من رينو من خلال فلسفة تسويقية متكاملة تدعى (أوو.. لا.. لا). وهي في المقام الأول عبر الإنترنت، ويمكن التفاعل معها من خلال موقع فريد ورائع على شبكة الإنترنت www.oohlalarenault.com وهي تهدف إلى عكس تطلعات شباب اليوم. إن الفلسفة الكامنة وراء حملة (أوو.. لا.. لا) تصف روح رينو وكل ما يتصل بها. ولقد فزنا مؤخراً بتقدير من إدارة رينو في منطقة الخليج لأفضل خطة تسويقية في كل دول الشرق الأوسط. ونأمل أن تكون هذه الفلسفة جزءاً من مفهوم رينو التسويقي عالمياً.

* ما الطراز الأكثر رواجاً في السوق السعودية؟

طراز كليو كلاسيك وطراز ميجان سيدان هما أكثر الطرازات رواجا. كما أن طراز كانجو معروف جدا في فئة السيارات المنخفضة الاستهلاك.

خطط مستقبلية

* ما خططكم المستقبلية الخاصة بسيارات رينو وملاكها في المملكة العربية السعودية؟

استراتيجيتنا مبنية على الاستمرار في تعزيز عرضنا للعملاء من خلال زيادة توسيع شبكتنا وتقديم المزيد من العروض للعملاء. وبعبارة أخرى: سوف نواصل الاستثمار في تدريب العاملين لدينا، وإنشاء شبكة موزعين واسعة، وصالات عرض جديدة ومراكز خدمة، وسيشهد مركز أوتو مول بجدة إنشاء أول صالات عرض رينو الجديدة وسوف يليه المزيد من صالات العرض. وسوف نواصل تعزيز عروضنا لعملائنا مثل برنامج الضمان الممتد وعروض التمويل مع معظم المؤسسات المالية.

* هل من إضافة أخرى؟

نشكر صحيفة (الجزيرة) على هذا اللقاء وعلى الجهود التي تقوم بتقديمها من خلال طرحها مجلة تعنى بالسيارات وتصدر بشكل أسبوعي، خصوصاً أن هذه المجلة تمثل الكثير للمهتمين بسوق السيارات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة