Car Magazine Wednesday  25/06/2008 G Issue 77

الاربعاء 21 ,جمادى الثانية 1429   العدد  77

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
كورفيت رايسينغ يعود إلى سباقات لومان

 

 

شهدت فرنسا الأسبوع الماضي عودة فريق كورفيت رايسينغ الذي يعتبر من أشهر فرق السباقات في أميركا، إلى سباق الـ24 ساعة في لومان الذي يحمل صفة سباق التحمل الأصعب في العالم. ومنذ العام 2001م، سجلت كورفيت خمسة انتصارات في فئة GT1 تمت إضافتها إلى تراث كورفيت السباقي الذي يزيد عمره على خمسين عاماً. وفي نسخة العام 2008م من السباق الفرنسي، لا تزال فئة GT1 من أهم الفئات على صعيد المنافسة العاتية. وستشهد هذه الفئة مشاركة الجيل السادس من كورفيت المجهزة للسباقات التي تحمل تسمية كورفيت C6.R التي ستدخل في منافسة عارمة مع أبرز العلامات، شأن أستون مارتن ولمبورغيني. وكان فريق كورفيت رايسينغ قد بدأ مشواره السباقي عام 1999م وليسجل لغاية نهاية العام الماضي مشاركته في 90 سباقاً فاز بـ63 منها. ويشمل سجل الفريق اليوم، سبعة انتصارات متتالية في بطولة لومان الأميركية، فئة GT1 وذلك على صعيد بطولتي الصانعين والفرق، بالإضافة إلى ستة انتصارات متتالية لجهة بطولة السائقين.

وتنبع أهمية مشاركة كورفيت في هذا النوع من سباقات التحمل من عمليات التطوير المكثفة التي تنالها C6.R والتي يتم اعتماد عدد كبير منها في الطرازات السياحية المعدة للطرقات العادية. ويؤكد الترابط الوثيق بين فريق كورفيت رايسينغ وجنرال موتورز وبالأخص على صعيد تبادل المعلومات والخبرات والتقنيات، أن التجارب والدروس المستقاة من السباقات تجد طريقها إلى كافة فئات كورفيت المعدة للبيع في مختلف الأسواق.

وفي هذا السياق، يقول إد بيبر، مدير عام شفروليه: (منذ 52 عاماً، كان زورا أركوس - دانتوف، يقف وراء ولادة كورفيتSS التي ذاع صيتها في ساحات سباقات التحمل)، مضيفاً: (ونظراً لعدد الانتصارات والنجاحات التي حققتها كورفيت رايسينغ على مر السنين، يبدو واضحاً أنها باتت ترسي المعايير على صعيد الامتياز الهندسي والتجهيز والالتزام ولدرجة يمكن معها القول إن C6.R حققت حلم مؤسسها الأول).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة