Car Magazine Wednesday  25/06/2008 G Issue 77

الاربعاء 21 ,جمادى الثانية 1429   العدد  77

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
العرض العالمي الأول لشيروكو GT24

 

 

دبي - نادي السيارات

ظلت الأضواء مسلطة على سيارة شيروكو الجديدة من فولكس واجن مؤخراً، وذلك خلال حدثين مهمين جمعا عشاق السيارات في ألمانيا والنمسا. وقد قدمت فولكس واجن العرض العالمي الأول للطراز الجديد من سيارة شيروكو بمحرك ذي استطاعة 239 كيلو واط (325 حصاناً)، وذلك في مهرجان جي تي آي الأسطوري عند بحيرة فورتر في النمسا. وبعد ذلك بيومين قام فريق من السائقين المخضرمين بخوض سباق الـ24 ساعة بسيارت شيروكو الرياضية على حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

قدمت فولكس واجن العرض العالمي الأول لسيارة السباق من طراز شيروكو GT24 عند بحيرة فورتر. ولم يشأ د. أولريخ هاكنبرغ، رئيس قسم التطوير الفني في فولكس واجن، تضييع فرصة الجلوس خلف المقود في السباق الذي جرت أحداثه في إيفل، وقد قام بالتعليق على هذا الحدث قائلاً: (لا تحتاج أن تقود هذه السيارة حتى تكتشف مدى سرعتها). وتتميز سيارة شيروكو GT24 ذات اللون الأزرق والأبيض بكونها منخفضة جداً، حيث إن المسافة ضيقة بين قوس العجلة والإطار. ورغم كون شيروكو GT24 سيارة سباق إلا أنها تظهر ملامح سيارة شيروكو من جميع الزوايا، غير أن طراز سيارة السباق تلك، قد تم تصنيعها بحيث تكون أعرض وأطول وأكثر انخفاضاً من سيارة شيروكو الأصلية). وقد قام بقيادة سيارة شيروكو ذات الـ325 حصاناً خلال السباق العديد من أشهر السائقين المبدعين كان من ضمنهم بطل العالم للراليات الإسباني كارلوس ساينز والألماني هانز-يواخيم شتوك الفائز ثلاث مرات بسباق الـ24 ساعة في نوربورغرينغ. وقد ربح شتوك سباق الـ24 ساعة لأول مرة في العام 1970م. والآن وبعد مرور ثمان وثلاثين سنةً تدخل شيروكو GT24 في المنافسة. وتستمد هذه السيارة قوتها الجبارة من محرك ذو الـ16 صماماً الذي يتميز بسعة مقدارها لتران ويعمل بنظام الحقن المباشر مع شاحن توربيني ومبرِّد، مما يولد عزم تدوير أقصى 340 نيوتن-متر وذلك ابتداءً من 2100 دورة-دقيقة. ويأتي ناقل الحركة مزوّداً بقابض مزدوج DSG، والذي يتوفر أيضا في الطراز المنتج مؤخراً.

وقد ولدت فكرة تلك السيارة الأسطورة في السبعينات، مع ظهور أول سيارة شيروكو. وقد توالى نجاح هذه السيارة الكوبيه الرياضية ذات المقعدين لفترة امتدت لحوالي 20 عاماً تم خلالها تصنيع أكثر من 360.000 سيارة شيروكو. كما تواصل الحماس والعشق لتلك السيارة حين قدمت فولكس واجن الطراز الجديد من شيروكو في معرض جنيف الدولي للسيارات هذا العام. وقد ظهرت السيارة الجديدة لتنتزع إعجاب مشتري السيارات حيث رسمت خطى نجاحها من خلال سيارة شيروكو الأصلية التي أصبحت سيارةً رائعة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة