Car Magazine Wednesday  26/03/2008 G Issue 65

الاربعاء 18 ,ربيع الاول 1429   العدد  65

 

 

في هذا العدد

 

تقنيات

 
أنظمة للصوتيات من باجاني

 

 

(مسرح منزلي متنقل)، ذلك هو ما أنتجته شركة باجاني الإيطالية العريقة والمشهورة بإنتاج السيارات الأقوى والأسرع والأغلى في العالم. إذ تحولت من إنتاج السيارات الفارهة إلى إنتاج أنظمة الصوتيات والوسائط المتعددة المتكاملة التي تدعم سياراتها. فلا يمكن لأحد أن ينسى سيارتها Zonda بموديليها الفائقين S 7.3 وR .

ولا تختلف درجة فخامة سيارات باجاني وقوتها عن فخامة النظام الصوتي الجديد الذي ابتكرته في القوة وربما في السعر أيضاً. يتكون النظام من قطع منفصلة تثبت بدقة في فراغات ابتكرتها الشركة داخل سياراتها من أجل منح مقتنيي السيارة فرصة أكبر للاستمتاع والرفاهية. وقد تم تصنيع القطع من مادة الألياف الكربونية (فايبر الكربون) لذا فهي خفيفة الوزن بشكل كبير، تماماً كما هو الحال بالنسبة للسيارة نفسها. وتضمن باجاني درجة عالية من نقاوة الصوت مع شدته، حيث تصل قوة السماعات إلى 350 وات. أما مشغل الاسطوانات CD فهو من أهم المكونات الموجودة في النظام ومن أفضلها أداء حيث يمكن أن يعمل لمدة 30 ألف ساعة، مما يعني إمكانية تشغيله لما يزيد عن 3 سنوات بشكل متواصل.

وكان مصمم أرجنتيني ابتكر فكرة النظام الصوتي وهو من قام بتصميمه وتجهيزه للعرض في معرض جنيف للسيارات في دورته الأخيرة. وقد راعى المصمم أن يلائم النظام الصوتي الجديد تصميم السيارة فوضع أربعاً من مخارج الصوت في الخلف بالقرب من مخارج العادم. ويخدم ذلك محبي الحفلات والتجمعات المفتوحة في الهواء الطلق.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة