Car Magazine Wednesday  26/03/2008 G Issue 65

الاربعاء 18 ,ربيع الاول 1429   العدد  65

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
دورة تدريبية في الرياض
تكامل العلاقة بين الأجهزة المرورية الإعلامية

 

 

الرياض - (واس)

اختتمت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أعمال الدورة التدريبية (تكامل العلاقة بين الأجهزة المرورية والأجهزة الإعلامية) التي نظمتها كلية التدريب بالجامعة في إطار برنامجها العلمي لعام 2008م بحضور مساعد رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان رشيد بن رقوش، وذلك في مقر الجامعة بالرياض، واستفاد منها متخصصون من منتسبي الأجهزة الإعلامية والأمنية من ذوي العلاقة من تسع دول عربية هي: الأردن والإمارات والبحرين والمملكة العربية السعودية والسودان وسورية وفلسطين ولبنان ومصر.

وفي حفل الاختتام أكد عميد كلية التدريب والمشرف العلمي على الدورة اللواء الدكتور علي بن فايز الجحني على أهمية التدريب وجهود الجامعة في مجال رفع قدرات رجال الأمن العرب وكفاءتهم على اختلاف مستوياتهم تلبية للاحتياجات الحقيقية لأجهزة الأمن العربية، كما استعرض في كلمته البرنامج العلمي للدورة.

وألقى المشارك من المملكة العربية السعودية عبدالله سليمان كلمة نيابة عن زملائه شكر فيها الجامعة على ما تقوم به من جهود لتدريب الكوادر الأمنية العربية.

عقب ذلك ألقى مساعد رئيس الجامعة الدكتور جمعان رشيد بن رقوش كلمة رحب فيها بالمشاركين في هذه الدورة التدريبية. وقال: نحن فخورون بهذا اللقاء الذي يجمع الأمن والإعلام؛ فكلاهما أمران مرتبطان بالوطن والمواطن أينما كان على الساحة العربية، وأضاف: لا شك أن الحوادث المرورية تشكل هاجساً يؤرق الجميع نظراً إلى ما تتسبب فيه من خسائر بشرية واقتصادية وضغط على المؤسسات الصحية؛ الأمر الذي يستدعي ضرورة الوقاية من هذا الخطر من خلال التوعية المرورية، وهذا ما لا يتم إلا من خلال التكامل بين أجهزة المرور والإعلام.

وأكد الدكتور رقوش أن الجامعة، وهي تنفذ هذه الدورات التدريبية المختلفة من خلال نخب علمية تتميز بالكفاءة والخبرة، وكذلك عبر التعاون مع المنظمات والمؤسسات العربية والدولية ذات العلاقة، فإنها تسترشد في ذلك بالتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة الجامعة الذي أولى هذا الصرح العلمي العربي رعايته وعنايته حتى وصل إلى هذه المكانة المتميزة يسانده في ذلك إخوانه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب، وتمنى للمشاركين في الدورة التوفيق، وأن يكون ما تلقوه في هذا البرنامج خير معين لهم على أداء الأمانة التي يحملونها. عقب ذلك تم توزيع الشهادات على المشاركين.

الجدير بالذكر أن الدورة هدفت إلى توثيق العلاقة بين رجال المرور والمختصين في وسائل الإعلام، وضمان التغطية الإعلامية الأمنية لحوادث المرور، وتمكين وسائل الإعلام من الاضطلاع بمسؤولياتها التوعوية، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب العلمية والعملية بين المشاركين من الدول العربية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة