Car Magazine Wednesday  26/03/2008 G Issue 65

الاربعاء 18 ,ربيع الاول 1429   العدد  65

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
صكوك استثمار لشركة تأجير

 

 

أعلنت شركة تأجير عن إقفالها بنجاح الإصدار الأول لصكوك إسلامية تم طرحها كطرح مستثنى وفقا لأنظمة سوق المال، وقد بلغت القيمة الإجمالية لهذه الصكوك مبلغ 250 مليون ريال سعودي وفقا لقرار الشركة بعد أن زادت الاكتتابات على 50% من المبلغ المقرر.

وسيحصل المستثمرون في صكوك تأجير على أرباح توازي سعر السايبور (السعر السائد بين البنوك السعودية) SIBOR إضافة إلى هامش ربحي بمعدل 2.5% تدفع كل ستة أشهر وسوف يتم تسديد أصل المبلغ المستثمر في تاريخ استحقاق الصكوك عام 2012م، وتعتبر صكوك تأجير الإسلامية أول إصدار لصكوك بالريال السعودي تصدرها شركة خاصة في السوق السعودية، وقد عمل البنك السعودي الهولندي كمدير حصري لإدارة الطرح ومتعهد الاكتتاب.

وشاركت الإدارة العليا لشركة تأجير البنك السعودي الهولندي في عدة اجتماعات لعرض أداء الشركة وفرص الصكوك الاستثمارية على المستثمرين في كل من الرياض والدمام وجدة.

وتم اعتماد هيكلة هذه الصكوك المسماة بصكوك الاستثمار من قبل الهيئة الشرعية بالبنك السعودي الهولندي والتي تضم كلاً من الشيخ عبدالله المنيع، والشيخ الدكتور محمد القري والشيخ الدكتور عبدالله المصلح.

وقال الدكتور صالح ملائكة رئيس مجلس إدارة شركة تأجير: (إننا نشعر بالارتياح تجاه استجابة المستثمرين الإيجابية على طرحنا الأول لصكوك إسلامية والتي تعكس ثقة المستثمرين في شركة تأجير وأدائها، ووجه شكره للبنك السعودي الهولندي الذي أعطى جهدا كبيرا لإنجاح هذا الإصدار).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة