Car Magazine Wednesday  26/03/2008 G Issue 65

الاربعاء 18 ,ربيع الاول 1429   العدد  65

 

 

في هذا العدد

 

لقاء

 
تدشين الفرع الرئيس اليوم
الجديعي للمحركات تدخل عالم السيارات من البوابة الصينية

 

 

* لقاء - رمضان شريف *

تدشن مساء اليوم شركة الجديعي للمحركات المركز الرئيسي لها بطريق خريص الذي يطلق من خلاله شاحنات جاك للنقل الخفيف والثقيل بأحجام من 1 طن حتى 50 طناً، بعد حصولها على الوكالة الحصرية في المملكة العربية السعودية من شركة جاك موتورز أكبر الشركات الصينية المصنعة للشاحنات والباصات والتي تتربع على عرش هذا المجال في الصين في الترتيب الأول وتستحوذ على 70% من السوق الصيني للشاحنات وفقاً للتصنيف الحكومي وتصدرها لأنحاء العالم، حيث تتواجد في الأسواق الخليجية في الكويت والإمارات وسلطنة عمان وقطر واليمن ومعظم البلدان العربية في سوريا، الأردن، مصر، الجزائر، المغرب وتونس وحققت نجاحاً لافتاً في معظم هذه الدول، دل على ذلك زيادة مبيعاتها.

إن مجموعة الجديعي التي تحتفظ بتاريخ عريق في جميع الأنشطة التجارية والصناعية والعقارية يعود لأكثر من 60 عاماً منذ تأسيسها على يد الشيخ عبدالله الجديعي وتنضوي تحت مظلتها أكثر من 14 شركة تشهد تطوراً ونجاحاً أغرى المسؤولين فيها على الدخول بقوة في عالم السيارات من البوابة الصينية.

ويؤكد الشيخ صالح بن عبدالله الجديعي مدير عام الجديعي للتجارة أن دخول الجديعي عالم السيارات لم يكن محض مصادفة بل كان نتيجة دراسة علمية دقيقة ووافية استغرقت عامين أجريت على أكثر من 35 مصنعاً صينياً تمت زيارتها جميعاًً وترتكز على أسس جودة منتجاتها وخدماتها والمستوى التقني والتكنولوجي والتنظيمي والإداري، وحرفية التصنيع، مشيراً إلى أن اختيار جاك موتورز جاء لأنه المصنع الوحيد الذي توافرت له جميع المواصفات التي وضعتها الدراسة، فالشركة بالإضافة إلى تمتعها بالتطور التكنولوجي الأوروبي والعالمي في مجال السيارات فإنه تتبعها إدارة خاصة بالبحث والتطوير هي الأكبر من نوعها في الصين بالإضافة إلى فروعها في اليابان وإيطاليا.

ويكشف الشيخ صالح الجديعي، عن أن شاحنات جاك ليست بالجديدة على سوق المملكة بل كانت متواجدة من 1995م حتى 2000م عبر موزع وتتوافر منها 1000 سيارة لازالت تعمل بالطرق، وجاءنا منذ افتتحنا فرع شركتنا هذا العام سيارات من موديلات 1995م طلباً للصيانة.

ويؤكد الجديعي بأن شاحنات جاك مجربة بالفعل وقبل أن نستوردها قمنا بتجربة 4 شاحنات منها على الطرق في جميع أنحاء المملكة، أثبتت الدراسة قوة السيارات ومتانتها واعتماديتها، وبعض هذه الشاحنات قطعت أكثر من150 ألف كلم ولم تحدث لها مشاكل.

وأشار إلى أن محركات الشاحنات هي من إنتاج جاك موتورز من فئات، النقل الخفيف من 2 - 12 طناً، النقل الثقيل من 24 - 50 طناً.

ويرى الشيخ صالح الجديعي أن حاجة السوق السعودي لشاحنات جاك موتورز واعدة بكل المقاييس موضحاً أن السوق سيشهد طفرة اقتصادية ونهضة حضارية وعمرانية واسعة وواعدة خلال العشر سنوات القادمة بناء على الدراسة التي قاموا بها، مشيراً إلى أن هناك حاجة لهذا النوع من الشاحنات نظراً لجودتها العالية واعتدال أسعارها.

وقال الجديعي: إن جميع الشاحنات المتوافرة الآن بالمعرض الرئيسي بطريق خريص وطريق الملك فهد من موديلات 2008م وستطرح الجديعي للمحركات في العام القادم 2009م باصات هي الآن لدى الجديعي للمحركات ولكنها تحت التجربة والدراسة.

وذكر مدير عام الجديعي للمحركات أن خطة التواجد والانتشار كوكيل حصري بالمملكة تتضمن توفير مراكز شاملة للعرض والصيانة وقطع الغيار وخدمات ما بعد البيع وفق أحدث المواصفات في هذا المجال، وتتضمن الخطة في مرحلتها الأولى خلال عامين إنفاق 80 مليون ريال حيث سيتم افتتاح المركز الرئيسي للشركة الذي يدشن اليوم بطريق خريص، وفرع آخر بطريق الملك فهد ومستودع الصناعية لقطع الغيار وآخر لتخزين السيارات وتجهيزها، وبعد20 يوما سيتم افتتاح فرع مدينة جدة شاملا للمعرض وقطع الغيار ومركز للصيانة وبعد40 يوما أيضا سيتم افتتاح فرع الدمام، وبعد40 يوماً آخر سيتم افتتاح فرع خميس مشيط ومعرضا متكاملا بالقصيم بعد 3 أشهر، وفي الخطة أيضا افتتاح فروع بمدينة حائل، جيزان وتبوك كمرحلة تأسيسية ويجري العمل على إنشاء شبكة من الموزعين لتغطية ما لا يقل عن عشر مدن أخرى.

ويؤكد مدير عام الجديعي أن سوق الشاحنات كبير جداً وواعد وأن شركته ستحاول خلال السنة القادمة الحصول على نصيبها من هذا السوق بحصة تبلغ10% منه بما يعادل 4 آلاف شاحنة.

وأوضح الجديعي أن ملامح الخطة التسويقية سوف تعتمد في قسمها الأول على كبار العملاء وهي الشركات الكبيرة مثل شركات الألبان، المواد الغذائية وشركات التأجير وفي قسمها الثاني سوف تتوجه نحو الشركات المتوسطة والصغيرة وهي في الغالب تستعمل شاحنات النقل الخفيف.

ومن العروض المميزة التي تقدمها الجديعي للمحركات في مجال النقل الخفيف أنها الوحيدة التي تعطي للعملاء ضمانا على الشاحنة100 ألف كلم أو 3 سنوات بالإضافة إلى عقدها اتفاقات من عدد من شركات التقسيط لتقديم تسهيلات للتقسيط، وأسعاراً خاصة للعقود.

ويؤكد الشيخ صالح الجديعي إن مجموعة الجديعي قد استفادت من رصيد خبرتها الطويلة في المجال الاقتصادي في السوق السعودي، وهذه الخبرة تضمن للجديعي للمحركات النجاح بناء على معايير وهياكل إدارية وتنظيمية دقيقة تطبقها الشركة عبر سياسة متكاملة للمبيعات والدعم والصيانة وقطع الغيار وخدمة العملاء، والتأكيد على جودة ومميزات المنتج المقدم.

وأشار إلى أن المنتج الصيني يحتاج لبعض الوقت ليتعرف عليه المستهلك وتفهم إمكاناته لأنه جديد، مشيراً إلى أنهم يعولون كثيراً على خدمات ما بعد البيع التي يتوقع أن يكون لها دور كبير في التعريف بالمنتج وإشهاره وبعدها تأتي الإدارة السليمة للشركة وخدمات ما بعد البيع والسعر المنافس الذي يعتبر متدنياً جداً مقارنة بجودة وقوة الشاحنات جاك.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة