Car Magazine Wednesday  26/03/2008 G Issue 65

الاربعاء 18 ,ربيع الاول 1429   العدد  65

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
(مونديو) مرشحة لجائزة عالمية

 

 

جدة - حمود البقمي

تم ترشيح سيارة (فورد مونديو 2008) الجديدة بالكامل لنيل جائزة (السيارة العالمية للعام)، لتكون واحدة من ثلاث سيارات ستتنافس على هذه الجائزة. وستقوم لجنة مؤلفة من 47 صحافياً مختصاً بعالم السيارة من حول العالم باختيار الفائز، الذي سيجري الإعلان عنه خلال (معرض نيويورك للسيارات).

وجاء ترشيح سيارة (مونديو) للجائزة بعد تفوقها ضمن القائمة الأولية للمرشحين والتي ضمت 39 سيارة من مختلف أنحاء العالم. ويتطلب الوصول إلى نهائيات هذه الجائزة أن تلبي السيارة العديد من المعايير الصارمة من حيث التصميم والأداء وسهولة التحكم والراحة، إضافة إلى مجموعة من الميزات ذات الصلة بالقيمة والسلامة والمظهر الجذاب والالتزام بحماية البيئة.

و(سيارة العام العالمية) هي برنامج أطلقته ونظمته وتشرف عليه مجموعة من الصحافيين المهتمين بعالم السيارات من أنحاء العالم كافة.

وتتولى إدارة البرنامج مؤسسة غير ربحية بتوجيه من (اللجنة التأسيسية) التي تضم صحفيين مختصين في عالم السيارات من الأرجنتين والنمسا وبلجيكا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا واليونان والهند وإيطاليا واليابان وكوريا وماليزيا ونيوزيلندا والنرويج وبولندا وروسيا والسويد وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومع أن التقليد يقضي بأن يتم الإعلان عن الجائزة في (معرض نيويورك للسيارات)، إلا أن الجائزة نفسها لا ترتبط بأي معرض للسيارات أو مؤسسة إعلامية أو صانع للسيارات أو مشروع تجاري. وبالإضافة إلى جائزة (سيارة العالمية للعام) وجائزة (التصميم)، تمنح المؤسسة أيضاً جوائز (سيارة العام ذات الأداء العالمي) و(سيارة العام الصديقة للبيئة).

وقد تم إطلاق سيارة (فورد مونديو) خلال دورة العام الماضي من (معرض جنيف للسيارات).

ومنذ ذلك الوقت، لاقت السيارة استحسان نقاد السيارات، ونالت لقب سيارة العام من مجلة (أوتو إكسبرس) البريطانية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة