Car Magazine Wednesday  26/03/2008 G Issue 65

الاربعاء 18 ,ربيع الاول 1429   العدد  65

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
لوحات متطورة

 

 

القاهرة - واس

تم توقيع عقد إنشاء أول مصنع في مصر لإنتاج وتصنيع لوحات معدنية جديدة للسيارات بأنواعها كافة بتعاون مصري ألماني يتيح استخدام أحدث تقنيات الأمان الخاصة بالسيارات والمركبات المختلفة لمنع تزوير لوحات السيارات.

وقال رئيس مصلحة سك العملة المصرية شريف أحمد صادق في تصريح له: إن المصلحة بدأت في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإنشاء المصنع الذي من المخطط أن تصل الطاقة الإنتاجية له من 350 إلى 500 ألف لوحة سنوياً وبإجمالي استثمارات تصل إلى حوالي 200 مليون جنيه مصري. وأوضح صادق أن المصنع الجديد سيتم الانتهاء من إنشائه خلال 3 شهور على أن يبدأ الإنتاج خلال النصف الثاني من العام الحالي مشيراً إلى أنه تم التعاقد على استيراد أحدث الماكينات العالمية الخاصة بطباعة وتأمين اللوحات المعدنية، كما يجري حالياً تدريب المهندسين والفنيين المصريين لتشغيل وصيانة هذه الماكينات داخلياً وخارجياً.

من جانبه أشار مساعد وزير الداخلية المصري للشرطة المتخصصة شريف جمعة إلى أن أعداد السيارات في مصر تصل لحوالي أربعة ملايين ونصف المليون سيارة.. موضحاً أنه سيتم الأخذ بالاتجاه العالمي للدول الأجنبية والعربية لإصدار لوحات تحتوي على أرقام وحروف وأن اللوحة الجديدة ستتضمن 4 أرقام و3 حروف تفادياً لعدم كبر حجم اللوحة. وقال: إن اللوحات المعدنية الجديدة غير قابلة للتزوير حيث تم إضافة (الهولوجرام) وهو شريط أسود به رسومات كثيرة ودقيقة تعكس اللون الأخضر ويتم سكه على اللوحة بالماكينات الخاصة بذلك وتصل بعض أحجام الرسومات إلى أقل من 1 ملليمتر مما يجعل تقليدها شبه مستحيلاً.. لافتاً إلى أن اللوحة الجديدة سيتم تزويدها بباركود خلف اللوحة وذلك لإمكانية تخزين اللوحة عن طريق الحاسب الآلي وتفادي أخطاء التسليم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة