Car Magazine Wednesday  26/03/2008 G Issue 65

الاربعاء 18 ,ربيع الاول 1429   العدد  65

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
إيطالية رياضية ونظيفة

 

 

جنيف - (د ب أ)

تحتفل شركة أيتالديزاين جويجيارو الإيطالية للتصميمات بمرور أربعة عقود من بدء نشاطها في هذا المجال بإطلاق نموذج السيارة التجريبي كوارنتا الذي يكشف عن سيارة رياضية مستقبلية تشتمل على تكنولوجيا دفع نظيفة.

ووصفت الشركة التصميم بأنه تصور مستقبلي تماما على امتداد نموذج السيارة من المقدمة حتى المؤخرة.

فالدخول إلى الكابينة يأتي عبر باب علوي على الجانبين وعندما تضغط زراً ينفتح الباب لأعلى أو ينغلق لأسفل ويتم ذلك من خلال أجهزة استشعار.

أما السقف فإنه عبارة عن لوحة للطاقة الشمسية لتوليد طاقة تصل إلى 250 وات تكفي لتشغيل مكيف الهواء داخل الكابينة أو لإعادة شحن البطارية وفقا لما أعلنته الشركة المنتجة.

وقد صمم الشاسيه وجسم السيارة كوارنتا من جانب القسم الهندسي في شركة أيتالديزان في حين جاءت المكونات الميكانيكية والكهربائية من تويوتا.

وجهاز الدفع المتكامل من تويوتا يضم محرك 3.3 لتر يعمل بالبنزين ومحركين كهربائيين يعملان بالتضافر معه في توليد قدرة الدفع لتكون مقاربة لمحرك 8 أسطوانات ولكن استهلاك الوقود والعوادم تكون أقل من محرك أربع أسطوانات حسب ما أعلنته الشركة.

وأداء السيارة مماثل لمعظم السيارات الرياضية الأخرى في فئتها بناتج 268 حصانا وتسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.05 ثانية والسرعة القصوى المسجلة للسيارة 250 كيلومتراً في الساعة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة