Car Magazine Wednesday  26/03/2008 G Issue 65

الاربعاء 18 ,ربيع الاول 1429   العدد  65

 

 

في هذا العدد

 

جديد

 
الدفع الرباعي.. الأكثر فخامة

 

 

كشفت مرسيدس - بنز عن موديلها الجديد Vision GLK FREESIDE في معرض ديترويت للسيارات 2008م. وقال فرانك بيرنتالر مدير عام التسويق والمبيعات لسيارات مرسيدس - بنز في الشرق الأوسط: تجسد Vision GLK الأسلوب المنطقي الذي ستتواصل به استراتيجيتنا الناجحة المتعلقة بالطرز في قطاع مركبات الدفع الرباعي. وهذه الشخصية المتراصة الجديدة هي أفضل رفيق مثلما هو حال الطراز المعد للإنتاج والذي سيتم إطلاقه في الشرق الأوسط في خريف 2008 واللافت في هذه السيارة الاختبارية جمالها الخارجي ورحابة المقصورة في الداخل؛ ما ينتج تبايناً مظهرياً مثيراً بجمع عناصر مختلفة في وضع متقابل.

وتعتبر مجموعة الحركة الجديدة MATIC واحدة من أقوى أنظمة الدفع الدائم للعجلات. وبفضل التصميم الأساسي المتراص والخفيف الوزن وعامل الاحتكاك المثالي والمحرك المثبت طولياً والتصميم الطبقي لجهاز نقل الحركة الرئيسي وعلبة التروس، تقدم مجموعة الحركة هذه مزايا متنوعة مقابل الأنظمة الأخرى ذات المحرك المثبت عرضياً.

كما أن التوزيع الأساسي بنسبة 45 إلى 55 في المئة لعزم دوران المحرك بين المحور الأمامي والخلفي، إضافة إلى أنظمة السيطرة الديناميكية ESP وASR و4ETS تضمن إعطاء أداء متفوق بدون جهد في كافة الظروف، كما أن الاحتكاك المثالي والاستقرار الكامل خلال القيادة والتحكم الممتاز عوامل مضمونة في كل الأوقات.

منظم للسرعة

أما القابض المتعدد الأقراص المطور حديثاً الموجود في نظام التفاضل المركزي فيدعم النظام حينما يكون الاحتكاك بين الإطارات وسطح الطريق منخفضاً مثلما يكون الحال على الثلج أو الجليد. وتنتج قوة قفل جزئية أساسية تبلغ 50 متر نيوتن بين المحورين الأمامي والخلفي ارتفاعاً مهماً في معدل الاحتكاك مع الاحتفاظ بنفس مستوى الثبات أثناء القيادة.

ويعزز الزر Gالموجود على الكونسول المركزي من قوة السيارة على الأراضي الوعرة. وبضغطة على هذا الزر يتم تشغيل وظيفة نقل الحركة التي تعدل نقاط التبديل لجهاز نقل الحركة 7G-TRONIC وتضبط خصائص دواسة البنزين إلى وضعية (أكثر نعومة) وتنشط وظيفة برنامج الثبات الإلكتروني على الطرق الوعرة. كما تتوفر أيضاً وظيفة التبديل اليدوي حيث يتم تبديل مسننات السرعة باستخدام مقابض التبديل خلف مقود القيادة. وهناك زر يشغل وظيفة منظم السرعة على منحدر وهو ما يحافظ آليا على سرعة ثابتة على الطرق شديدة الانحدار. كما أن جهاز التعليق Agility Control ساعد على إيجاد سيارة رياضية رشيقة ومريحة معا وفي الوقت نفسه قادرة على التأقلم مع الأراضي الوعرة.

محرك ديزل

وتأتي Vision GLK FREESIDE بمحرك ديزل من الجيل الجديد. ويعكس المحرك الرباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر المفهوم الأساسي الديناميكي للسيارة الاختيارية ويمنحها أداء ممتازا بقوة محرك تبلغ 170 حصانا، إضافة إلى استهلاك أقل للوقود وانبعاثات منخفضة.

ومنذ إطلاق الفئةG السيارة المفضلة في الشرق الأوسط عام 1979 أصبحت مرسيدس - بنز الرائدة في قطاع سيارات الدفع الرباعي. ومع الجيل الأول من الفئة إم إل التي ظهرت في الشرق الأوسط عام 1998 أصبحت مرسيدس - بنز المرجع الرئيسي لقطاع مركبات الدفع الرباعي المعاصرة. ويعتبر هذا الطراز، بما فيه الجيل الأحدث من هذا الطراز، أكثر سيارات الدفع الرباعي الفخمة نجاحا في العالم مع بيع أكثر من 900.000 سيارة منها. من ناحيتها احتلت الفئةGL المرتبة الأعلى في عالم سيارات الدفع الرباعي في العالم من عام 2006

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة