Car Magazine Wednesday  26/11/2008 G Issue 86

الاربعاء 28 ,ذو القعدة 1429   العدد  86

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
شركة عبداللطيف جميل تطلق لكزس GS460

 

 

دشنّت شركة عبداللطيف جميل مؤخراً في الأسواق السعودية طراز لكزس GS 460 الجديد الذي يٌجسد بتصميمه العصري المتكامل أناقة لكزس وفلسفة L-Finesse في عالم السيارات الفاخرة.

ويمثل طراز GS 460 2009 الجديد الذي سيحلّ مكان طراز GS 430، فئة سيارات السيدان الرياضية الفاخرة حيث يعكس التصميم الخارجي الرياضي المعزز بالخطوط الانسيابية الأنيقة والتي تتجلى في تصميم النوافذ وقاعدة العجلات الطويلة، توجه لكزس نحو طرح طراز رياضي ظاهرة بصماته بوضوح على كل ركن من أركان السيارة.

ويتميز هذا الطراز بميزات تجعله في مقدمة منافسيه التي نذكر منها (ميزة نظام الإضاءة الأمامية المتغير الذكي)، وتساعد هذه الميزة على التفاف المصابيح الأمامية مع المنعطفات لتحقيق الأمان عند القيادة.

ومن المزايا اللافتة الجديدة والموجودة في هذا الطراز والتي ينبغي التوقف عندها، نظام تثبيت السرعة النشط الذي يستخدم راداراً مهمته مراقبة الطريق عند دخول سيارة ما إلى مسار لكزس، فتتغيّر السرعة أوتوماتيكياً إن لزم الأمر، أما الميزة الثانية فهي نظام حماية ما قبل الاصطدام حيث يٌستخدم راداراً وحساسات أخرى لتحذير السائق وتشغيل بعض أنظمة السلامة قبل وقوع الحادث لا قدر الله مما يخفف أثر الإصابة. كما ينبغي أن نشير إلى ميزة مفتاح السيارة على شكل البطاقة والذي يسهل وضعه في الجيب، كما يمكن تشغيل السيارة بواسطته.

هذا وتتمتع ال GS 460 بمحرك قوي V8 سعة 4.6 لتر يولد 322 حصاناً مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مما يوفر تسارعاً عالياً وسلساً في آن واحد.

كما يتميز الطراز بهدوئه المنقطع النظير ناقلاً ضيوفه إلى عالم مفعم بالرفاهية، وبمقصورة متكاملة بالميزات التي يندر وجودها في غيرها من السيارات. ويحتوي الطراز على وسائد هوائية أمامية وجانبية، وأنظمة سمعية وبصرية و14 مكبراً للصوت موزعة بعناية في كافة أنحاء المقصورة من صنع شركة مارك ليفنسون الرائدة في صناعة أرقى الأجهزة السمعية والبصرية.

ومن المتوقع أن يستحوذ طراز GS 460 الذي أصبح متوفراً في كافة مراكز لكزس لشركة عبداللطيف جميل المنتشرة في مختلف مناطق المملكة على إعجاب العملاء وخصوصاً الباحثين منهم على التصميم الرياضي المقترن بالرفاهية المتكاملة التي توفرها لكزس لضيوفها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة