Car Magazine Wednesday  26/11/2008 G Issue 86

الاربعاء 28 ,ذو القعدة 1429   العدد  86

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
هوندا جاز الجديدة وصلت

 

 

جدة - نادي السيارات

طرحت شركة عبد الله هاشم المحدودة، الوكيل الحصري لسيارات هوندا في المملكة العربية السعودية، السيارة جاز (Jazz 2009 ) الجديدة كلياً في جيلها الثاني الذي ورث كافة الخصائص المميزة التي حملها الجيل الأول، لتصبح قطعة فنية أخرى بعد تحسين المكونات المختلفة لها بناءً على آراء العملاء حول العالم.

وقال سيِّد شكيب الدين حيدر، مدير عام هوندا لدى شركة عبد الله هاشم المحدودة: (طرح الجيل الأول من جاز (Jazz) للمرة الأولى عام 2001 ويتم إنتاجه اليوم في 6 مصانع بخمس دول، وحقق ذلك الجيل مبيعات تربو على 2 مليون سيارة في 115 دولة مما يعكس مدى شعبية سيارة جاز (Jazz) في العالم وبين مجموعات مختلفة من العملاء. ونادراً ما تنقل هوندا مفهوم سيارة لأي جيل تالٍ من السيارات، ونظراً للنجاح الفائق الذى حققه الجيل الأول من جاز (Jazz)، واجهت هوندا تحدياً كبيراً لإجراء تحسينات عليه. وقد ورث الجيل الثاني من جاز (Jazz) نفس الخصائص الأساسية من الجيل الأول الذي حقق ذلك النجاح الباهر).

وأوضح: يعبر التصميم الخارجي للسيارة عن ديناميكية الحركة والرحابة من خلال تحريك الأعمدة الأمامية إلى موقع متقدم لشكل انسيابي ومتقدم. أما غطاء خزان الوقود، فيتناسق بشكل منقطع النظير مع التصميم بفضل استخدام هوندا لأول مرة لغطاء يفتح عن طريق الدفع. وتوفر المرايا الجانبية رؤية أفضل مع مساحة سطح أكبر بنسبة 30%. ويرتقي الأداء الديناميكي لسيارة جاز (Jazz) الجديدة من خلال محرك i-VTEC سعة 1.5 ليتر الجديد والذي يوفر قوة 118 حصانا عند سرعة دوران 6600 دورة في الدقيقة. بالإضافة إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السرعات الخمس ومحول العزم المطور حديثاً، تتمكن جاز (Jazz) من توفير عزم يبلغ 145 نيوتن/متر عند سرعة دوران 4800 لفة في الدقيقة). وستتوفر جاز (Jazz) الجديدة بفتحة سقف بانورامية وعجلات ألومنيوم مقاس 16 بوصة وأزرار تثبيت السرعة والتحكم في الصوت المثبتة في عجلة القيادة ذات الغطاء الجلدي، بالإضافة إلى ناقل الحركة المثبت في عجلة القيادة لأداء رياضي مميز ومتعة قيادة لا تنتهي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة