Car Magazine Wednesday  26/11/2008 G Issue 86

الاربعاء 28 ,ذو القعدة 1429   العدد  86

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
تعديلات جديدة على الفورمولا-1

 

 

باريس - (د ب أ)

قال مسئولو سباقات السيارات للمحترفين إن المحركات المستخدمة في سيارات فورمولا - 1 يجب أن تستخدم في ثلاثة سباقات بدلا من اثنين، اعتبارا من بطولة العالم لموسم 2009م.

واتخذت جمعية تابعة للاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) هذا القرار ضمن الجهود المبذولة لتقليل التكاليف في سباقات فورمولا - 1 .

ووافقت الجمعية أيضا على بعض التعديلات في النظام الإداري بعد عدد من القرارات المثيرة للجدل التي اتخذها مراقبو السباقات خلال منافسات الموسم المنقضي. ووافقت الجمعية على عدة تعديلات من بينها نشر تفصيل لقرارات المراقبين على موقع فيا على الانترنت من أجل توضيح عملية اتخاذ هذه القرارات بشكل أكبر.

وسيتوفر للمراقبين نظاما جديدا للإعادة التليفزيونية للأحداث خلال السباقات. كما سيتوفر عند الضرورة صور تليفزيونية إضافية ربما لم تشاهدها الجماهير ولكن شاهدها المراقبون.

وضمن التعديلات أيضا، سيطلب من أي مراقب وطني يحكم للمرة الأولى مراقبة سباق واحد على الأقل من سباقات الجائزة الكبرى قبل مراقبة أي سباق في بلده.

وسيجرى استدعاء عدد من المراقبين المتدربين للحضور في خمسة من سباقات الجائزة الكبرى خلال موسم 2009م.

وجرى تعديل جدول بطولة العالم لموسم 2009 والتي تشمل 17 سباقا، حيث تقرر إقامة سباق الجائزة الكبرى الصيني في نيسان-أبريل بدلا من موعده المألوف في تشرين أول-أكتوبر.

وبذلك يقام السباق الصيني في شنغهاي قبل أسبوع واحد من سباق البحرين وبعد أول سباقين في أستراليا وماليزيا.

أما المرحلة الأخيرة من بطولة العالم والتي تقام في أبو ظبي فستكون في أول تشرين ثان-نوفمبر أي قبل اسبوعين من الموعد الذي أعلن سابقا.

وقد ألغي سباق الجائزة الكبرى الكندي بالفعل من جدول سباقات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا - 1.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة