Car Magazine Wednesday  26/11/2008 G Issue 86

الاربعاء 28 ,ذو القعدة 1429   العدد  86

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
سينا يجرب حظه مع هوندا

 

 

لندن - (خدمة رويترز الرياضية العربية)

خاض السائق البرازيلي برونو سينا الذي يمت بصلة قرابة للبطل الراحل ايرتون سينا الفائز ثلاث مرات ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أول اختبار له مع فريق هوندا في الشكل الجديد للبطولة بحلبة قطالونيا الإسبانية.

ومع استخدام إطارات ملساء وأجنحة مختلفة الشكل في السيارات استعداداً للتغييرات التي سيتم إدخالها اعتباراً من الموسم المقبل بدأت الفرق أول تجارب رسمية منذ اختتام بطولة العالم في البرازيل في الثاني من نوفمبر الجاري. وغاب البريطاني لويس هاميلتون (23 عاماً) الذي توج في حلبة انترلاجوس البرازيلية كأصغر بطل للعالم عن التجارب مع تحول الاهتمام لمن يحاولون الانضمام للبطولة في الموسم المقبل. وأكمل سينا (25 عاماً) الذي احتل المركز الثاني في بطولة جي.بي 2 هذا العام 39 لفة واكتفى بتحقيق المركز 15 بين 17 سائقاً في التجارب في يوم بارد لم يشهد سقوط أمطار. وقال سينا في بيان للفريق كان يومي الأول في تجارب فورمولا 1 لحظة مهمة كما توقعت. كنت هادئاً لكن في أول لفة بعد خروجي من المرآب بدأت أشعر بأهمية اللحظة. هذه فرصة خاصة جداً ظللت أحلم بها طوال حياتي. وأضاف سينا الذي فاز قريبه الراحل بألقابه الثلاثة مع فريق مكلارين حين كانت تزوده هوندا بالمحركات (الفريق رائع وترك لي حرية الوصول لمستواي لكن بنهاية اللفة الثانية شعرت بالألفة داخل السيارة).

أما الياباني تاكوما ساتو الذي خاض آخر سباق له مع فريق سوبر اجوري الذي تفكك بعد تخلي هوندا عن دعمه في سباق جائزة إسبانيا الكبرى ببرشلونة في ابريل نيسان الماضي فنجح في تعزيز آماله في العودة للبطولة بعد أن سجل أفضل زمن مع فريق تورو روسو محققاً زمناً غير رسمي بلغ دقيقة واحدة و20.763 ثانية.

وخاض فريق مكلارين التجارب بسائق التجارب الإسباني بدرو دي لا روسا والبريطاني جاري بافيت في حين مثل فيراري الفائز بلقب الصانعين في البطولة سائقا التجارب لوكا بادوير والإسباني مارك جيني. وانضم الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم للراليات إلى سائقي فورمولا 1 حيث شارك في جولة تجارب كاملة للمرة الأولى بعد تتويجه للمرة الخامسة على التوالي بلقب الراليات العالمي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة