Car Magazine Wednesday  26/11/2008 G Issue 86

الاربعاء 28 ,ذو القعدة 1429   العدد  86

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
دبي تحارب الزحام بالمشي

 

 

دبي - (د.ب.أ)

دعت هيئة الطرق في دبي إلى الاعتماد على (المشي) بدلاً من السيارات لتخفيف حدة الازدحام الشديد الذي تشهده الإمارة.

وقال عبدالمحسن إبراهيم المدير التنفيذي في الهيئة إنه (تقرر إنشاء شبكة جسور وأنفاق مشاة مكيفة بإمارة دبي، بهدف تشجيع ثقافة المشي على الأقدام للتنقل في المسافات القصيرة وجعله أكثر جاذبية والتقليل من الاعتماد على المركبات). وأضاف أن (هذه الشبكة سوف تقلل من الاعتماد على السيارات في الرحلات القصيرة وبالتالي تقليل الزحام على الطرق وخفض نسبة التلوث في الإمارة).

وأوضح إبراهيم أن (شبكة الجسور والأنفاق المكيفة ستغطي معظم المناطق الحيوية لإمارة دبي سواء كانت مبان تجارية أو سكنية أو مؤسسات حكومية أو محطات قطار المترو أو مواصلات عامة، وهي تجربة ستتم تطبيقها لأول مرة في منطقة الخليج، حيث يستطيع الجمهور من خلالها التنقل من مبنى إلى مبنى في بيئة مكيفة ونظيفة، وبعيداً عن الزحام المروري والطقس الحار).

وأصدرت الهيئة بياناً صحفياً قالت فيه إن (المشي على الأقدام يعتبر إحدى وسائل التنقل الآمنة ويعود بالنفع الصحي لممارسيه، بالإضافة إلى أنه وسيلة تنقل اقتصادية وموفرة للوقت مقارنة بالتنقل بالمركبة في وسط الزحام خاصة في أوقات الذروة). وكانت الهيئة أعلنت الأسبوع أن الازدحامات المرورية تكبد الإمارة خسائر سنوية تقدر بنحو 4.6 مليار درهم إماراتي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة