Car Magazine Wednesday  27/02/2008 G Issue 61

الاربعاء 20 ,صفر 1429   العدد  61

 

 

في هذا العدد

 

أصداء

 
(وش صار)؟!

 

 

عند وقوع حادث مروري لمركبة يكون من بداخلها في أمس الحاجة للمساعدة والرعاية الطبية المتخصصة من قبل الهلال الأحمر ورجال الأمن، ولكن كيف الوصول إليهم وهذه الحشود الغفيرة من الفضوليين والمتجمهرين تمنع ذلك.علاوة على ماسببوه من إرباك لحركة المرور بكامل الشارع.

إليك عزيزي القارئ موقفا حصل لي في أحد الطرق الرئيسية بمدينة الرياض وأترك لك تصور مدى سلبية مثل هذه السلوكيات.

كنت أقود سيارتي بطريق خريص متجهاً إلى الغرب وإذا بحادث مروري تحت أحد الإنفاق بهذا الطريق فاتجهت نحو أحد المخارج كي أتجنب الازدحام وعند وصولي إلى بداية المخرج إذا بقائد المركبة التي أمامي يوقف سيارته في منتصف الطريق ويتركها ويتجه نحو الحادث تحت النفق ورأيت في ملامحه تلهفاً شديدا لمشاهدة ما يحدث هناك غير آبه بمن وراءه وماتسبب به من عرقلة للسير. وقد استغرق هذا الفضولي لإشباع رغبته بمنظر الحادث قرابة الخمس دقائق وعند عودته أحببت أن أرى الدافع الذي جعله يتصرف هكذا فإذا به يروى القصة ويحلل كيف وقع الحادث وكيف كان بالإمكان تجنبه. ثم سألته عن وقوفه في عرض الشارع وإغلاق حركة المرور، فكان رده:(نبي نشوف وش صار).

وقد لا يقدر من يقوم بالتجمهر أمام الحوادث مدى سلبية هذا التصرف حتى يمر بحادث وقانا الله وإياكم أخطارها ويرى ضرورة وصول سيارة الإسعاف بأسرع وقت ممكن دون أن تعلق بالجمهور الذين يريد معرفة (وش صار).

حسن القحطاني - الرياض

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة