Car Magazine Wednesday  27/02/2008 G Issue 61

الاربعاء 20 ,صفر 1429   العدد  61

 

 

في هذا العدد

 

تقنيات

 
نظام ملاحة ثلاثي الأبعاد

 

 

دبي - نادي السيارات

يقدم نظام الملاحة اللاسلكية (RNS 510) الجديد من فولكس واجن مجموعة شاملة من وظائف الوسائط المتعددة كما أنه متوافق مع تقنية بلوتوث للاتصال بالهواتف النقالة، ويتوفر النظام الحديث حالياً في أسواق الشرق الأوسط على سيارة الطوارق.

ويتميز النظام بالسلاسة ويسهل التحكم فيه عبر شاشة حساسة تعمل باللمس، وهنالك أيضاً أزرار إضافية وضعت خصيصاً لدعم المستخدم وتقديم المساعدة اللازمة له.

كما يحتوي النظام الجديد على معالج رفيع الأداء يمكنه معالجة بيانات الطرق بسرعة فائقة.. وزود نظام الملاحة اللاسلكية بقرص صلب مدمج بسعة 30 جيجا بايت ويمكن أيضا استخدامه لحفظ ملفات MP3 وWMA الصوتية.

وتقوم الشاشة التي تعمل باللمس بعرض الخرائط بهيئة ثلاثية الأبعاد وبكثافة نقطية عالية مما يجعلها أيضا ممتازة لعرض مقاطع الفيديو والصور.. ويدعم الجهاز الخرائط الرأسية التي تعد مهمة عند القيادة في الطرق الوعرة. ويمكن من خلال مشغل DVD المدمج في الجهاز تشغيل ملفات MP3 وWMA بالإضافة لتشغيل أفلام الفيديو (فقط عندما تكون السيارة متوقفة). كما يمكن الوصول إلى النظام الصوتي عبر قارئ لبطاقات الذاكرة (SD) في واجهة الجهاز.

ويعمل مشغل DVD مع نظام صوتي بعشرة مجاهر باستطاعة قدرها 4x 20 واط، الشيء الذي يبرز قوة وفعالية مواصفات ذلك النظام.

وأصبح استخدام الهاتف المتحرك أكثر سهولة مع نظام الملاحة(RNS 510) المتوافق مع بلوتوث.

ويقدم الجهاز زرا خاصا بالهاتف لتسهيل تشغيله، وبكبسة زر واحدة يمكن الاتصال مباشرة بقائمة الهاتف الرئيسة واستحضار قائمة الوظائف مثل أزرار التنقل في قائمة أرقام الهاتف أو إدخال الرقم وطلبه مباشرة على لوحة الأرقام باستخدام الشاشة التي تعمل باللمس.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة