Car Magazine Wednesday  27/02/2008 G Issue 61

الاربعاء 20 ,صفر 1429   العدد  61

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 
بريوس تفوز بالقيادة النظيفة

 

 

ميونيخ - (د ب أ)

فازت السيارة تويوتا بريوس على خمس سيارات أخرى في مجال تكنولوجيا القيادة النظيفة في سباق اختباري أجراه اتحاد السيارات الألماني. وبلغ استهلاك تويوتا بريوس من الوقود 5.8 لترات لكل 100 كيلومتر بمعدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قدره 119 جراما للكيلومتر لتسبق بذلك منافساتها بشوط طويل على حد تعبير الاتحاد. والسيارات الأخرى التي شاركت في الاختبار هي السيارات سكودا أوكتافيا آر إس تي دي آي وهوندا سيفيك المهجنة وفولكس فاجن توران أيكوفويل وفورد فوكس إف إف في وسوبارو أوتباك.

وقطعت السيارات المشاركة في السباق الاختباري مسافة تزيد عن 120 ألف كيلومتر كان نصيب كل سيارة منها 20 ألف كيلومتر. ووصفت كل من بريوس وسيفيك اللتين تعملان بتكنولوجيا هجينة بأنهما الفائزتان الحقيقيتان لأن البنزين متوافر في كل مكان وهو ما تعمل به التكنولوجيا الهجينة أيضاً لا سيما في المدن. ولكن المشرفين على الاختبارات في الاتحاد قالوا إنه لا يوجد تصور مثالي بالنسبة لجميع الظروف لأن عادات القيادة الفردية تلعب دوراً كبيراً في اختيار تكنولوجيا القيادة المثالية.

والسيارة فورد فوكس كان استهلاكها أكبر بنسبة 40 في المئة من الإيثانول عن الاستهلاك من البنزين مما يضعها في نفس المستوى مع السيارات التي تعمل بالبنزين من زاوية التكاليف وقال الاتحاد إن تأثير الايثانول على البيئة ما زال موضع نقاش نظراً لأن الايثانول يستخرج من منتجات غذائية مثل الذرة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة