Car Magazine Wednesday  27/02/2008 G Issue 61

الاربعاء 20 ,صفر 1429   العدد  61

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
برنامج تدريبي لهندسة الطرق

 

 

الرياض - نادي السيارات

أعلن معهد الطرق للتدريب بالرياض عن بدأ التسجيل في الفصل الدراسي الثاني للحصول على درجة الدبلوم بتخصص هندسة الطرق في مجال مراقبة الطرق إلى جانب فنيي مختبرات الطرق. وأوضح الدكتور أيمن مصطفى مدير التدريب أن الدراسة تستمر لمدة سنتين وتقسم إلى أربعة فصول دراسية ويتيح المعهد للراغبين بالحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية تحقيق ذلك من إحدى الجامعات المعترف بها من وزارة التعليم العالي.

وأشار الدكتور مصطفى إلى أن المواد الدراسية المقررة تشمل أسس الإشراف الميداني واستلام أعمال الطرق والأعمال المساحية وتوقيع عناصر الطرق ميدانياً واختبارات التصميم ومراقبة الجودة للأسفلت والتربة والتعرف على عيوب الطرق وأنواع صيانتها وخواص مواد الركام والأسفلت إلى جانب برامج تأهيلية في تكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية.

وأوضح أن مزايا البرنامج كثيرة ومن بينها الشهادة المعتمدة من وزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني، والتدريب الصيفي بعد السنة الأولى لمدة ثلاثة أشهر بمكافأة شهرية إلى جانب إتاحة فرص العمل للخريجين في مجال الطرق الذي يعد من القطاعات الأكبر والتي تشهد مشاريع ضخمة باستمرار.

علماً أن المعهد يوفر كادراً تدريسياً متخصصاً في هندسة الطرق إضافة إلى مختبرات هندسية بمواصفات عالية لإجراء التطبيقات والتدريبات العملية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة