Car Magazine Wednesday  27/02/2008 G Issue 61

الاربعاء 20 ,صفر 1429   العدد  61

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
منافسة عالمية على إنتاج الفانات

 

 

باريس - (د ب أ)

تتزايد على نحو مطرد استخدامات السيارات الفان المستطيلة مثل رينو كانجو وسيتروين بيرلينجو كسيارة لنقل الركاب وأصبحت وسيلة نقل رخيصة وجذابة للاستخدامات العائلية.

ويقول جريشا ماير محلل السوق في جلوبال انسايت في فرانكفورت إن طائفة جديدة بالكامل من سيارات الفان المستطيلة الصغيرة في طريقها لتحتل مكانة بارزة.

وأطلقت شركة رينو لتوها الجيل الثاني من كانجو بخيار باب واحد وبابين منزلقين. والسيارة أطول بنحو 18 سنتيمترا من الطراز السابق ويبلغ طولها 4.21 متراً ومتوافرة بطراز يعمل بالبنزين وطرازين يعملان بالديزل بقدرات تتراوح بين 50 كيلووات - 68 حصاناً و78 كيلووات - 106 أحصنة.

والجيل الجديد من السيارة سيتروين بيرلينجو سيكون متوافراً في صورة سيارة فان مستطيلة وسيارة ستيشن. وكلتاهما أطول بمقدار 20 سنتيمترا ويبلغ طولهما 4.38 مترا مما يوفر متسعا في الكابينة، وهناك ثلاثة مقاعد بها يمكن طيها لتتوافر مساحة تخزين مقدراها 505 لترات.

وردت شركة فولكس فاجن على المنافسة الفرنسية بإطلاقها للطراز كادي ماكسي الشهر الجاري ويبلغ طول السيارة 4.88 مترا وهي أطول بمقدار 47 سنتيمترا وتتسع لسبعة أشخاص.

ويعتزم تحالف شركات بيجو وسيتروين وفيات من جانب آخر أن يعرض قبل نهاية العام الحالي سيارة فان مستطيلة يتم إنتاجها في تركيا ويبلغ طولها 3.86 مترا.

وتتطلع كل من سيتروين وفيات لعرض نسخ عائلية من سيارات الفان بل تعتزم شركة بيجو أيضا أن تسد الثغرة التي نشأت عن السيارة كانجو الأوسع بإنتاج نسخة أصغر حجماً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة