Car Magazine Wednesday  27/02/2008 G Issue 61

الاربعاء 20 ,صفر 1429   العدد  61

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
ميني فان من فولكس فاجن

 

 

شيكاغو - ( دب أ)

كشفت شركة فولكس فاجن في معرض شيكاغو للسيارات عن السيارة الميني فإن الجديدة روتان التي تتسع لسبعة ركاب والتي طورتها بالتعاون مع كرايسلر خصيصاً للسوق في أمريكا الشمالية. وترتكز السيارة في تصميمها على جراند فويجر التي تنتجها كرايسلر غير أنها تحمل السمات التقليدية لفولكس فاجن لا سيما في الشبكة الأمامية والإضاءة الأمامية.

ويوجد داخلها صف ثانٍ من المقاعد يتألف من مقعدين كبيرين وصف ثالث يتسع لثلاثة أشخاص. ويمكن طي الكراسي بحيث تتوافر مساحة للتحميل داخل السيارة سعتها 4100 لتر، حتى في حالة وجود سبعة ركاب على متنها هناك متسع خلف الصف الثالث لنحو 926 لترا من الأمتعة. وستعمل السيارة روتان بمحرك على شكل حرف (في) ذي ست اسطوانات سعة 3.8 لترا وبقوة 197 حصانا وستكون مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات. وستطرح نسخا منها بمحرك سعته أربعة لترات وقوته 253 حصانا.

ومن بين الإضافات في السيارة نظام ترفيه للمقاعد الخلفية ذي شاشتين مقاس تسع بوصات أمام الصفين الثاني والثالث من المقاعد وأبواب منزلقة يتم التحكم فيها بالريموت وزجاج متحرك بنظام كهربائي. كما يوجد بالسيارة جهاز إرشاد مزود بشاشة تعمل باللمس وحامل للأكواب. وحددت فولكس فاجن سعر النموذج الأساسي من السيارة روتان بمبلغ 17 ألف يورو (25 ألف دولار) وسيتم إنتاج السيارة في مصنع الشركة الكائن في أونتاريو بكندا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة