Car Magazine Wednesday  27/02/2008 G Issue 61

الاربعاء 20 ,صفر 1429   العدد  61

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
العقوبات الأمريكية تعرقل السيارات الإيرانية

 

 

طهران - (رويترز)

قال رئيس (إيران خودرو) كبرى شركات صناعة السيارات بالشرق الأوسط: إن خطوات صينية لتقليص المعاملات المصرفية مع إيران تؤثر في التعاون بين شركته وشركة شيري أوتوموبيل الصينية.

وكان مسؤول بوزارة الخارجية الإيرانية قال في وقت سابق هذا الشهر إن بنوكاً صينية خفضت مستوى التعاون مع نظيراتها في الجمهورية الإسلامية من جراء الضغوط الأمريكية بشأن خطط طهران النووية المثيرة للجدل.

وكانت شيري وهي شركة صناعة سيارات صينية متوسطة الحجم لكن سريعة النمو، قالت في أغسطس - آب الماضي إنها اتفقت على إقامة مصنع لتجميع السيارات باستثمارات 370 مليون دولار في إيران مع شريكين أجنبيين. ويستهدف المشروع إيران والأسواق المجاورة. وسئل منوشهر منطقي الرئيس التنفيذي لشركة إيران خودرو إذا ما كانت العقوبات الصينية على (بعض) البنوك الإيرانية تؤثر سلباً في التعاون مع شيري فأبلغ وكالة الطلبة للأنباء: (لهذه المسألة تأثير؛ لأنك عندما تريد منح جزء من سوقك لبلد آخر تتوقع سلوكاً أكثر ودية من الجانب الآخر، وعندما يتخذون خطوات كهذه فإنها تثير بعض علامات الاستفهام لدينا). وبموجب اتفاق أغسطس تحوز شيري 30 في المئة من المشروع وإيران خودرو 49 في المئة وشركة الاستثمار الكندية سوليتاك النسبة الباقية. وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 200 ألف وحدة سنوية ويتولى تجميع السيارة المدمجة طراز شيري كيو. كيو 6.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة