Car Magazine Wednesday  27/02/2008 G Issue 61

الاربعاء 20 ,صفر 1429   العدد  61

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
رينو بثلاث نسخ

 

 

جنيف - (د. ب. أ)

تستعد شركة رينو الفرنسية لتصنيع السيارات لدخول حلبة المنافسة المحتدمة في فئة السيارات متعددة الاستخدامات ذات التجهيز الرياضي (إس يو في)، وذلك مع طرحها للسيارة كوليوس في معرض جنيف للسيارات. وعلى غرار السيارة التي طرحتها الشركة خلال معرض باريس للسيارات عام 2006 فإن (كوليوس) هي نتاج مشروع تعاونت فيه الشركة الفرنسية مع شركة نيسان. وأولى المصممون عناية كبيرة للتجهيزات الداخلية للسيارة بهدف توفير الراحة لركابها. وسيطرت الخطوط الدائرية والأسطح الملساء على تصميم الأجزاء الداخلية للصالون.

ومن بين المزايا التي تتمتع بها السيارة وجود مساحة شفافة في سقفها تبلغ مساحتها 75 سنتمتراً مربعاً، يمكن من خلالها للركاب الحصول على رؤية بانورامية لما هو خارجها. والسيارة مزودة بجهاز مزدوج لتكييف الهواء يعمل على أن تكون درجة الحرارة ملائمة دائماً بداخلها. وتم استخدام مواد خاصة عازلة للصوت تتضمن زجاجاً أمامياً أقل مقاومة للهواء، تم تصميمه لتقليل الضوضاء المنبعثة من المحرك وكذلك من ارتطام الرياح بالزجاج إلى حدها الأدنى.

ومن المنتظر أن تطرح السيارة في الأسواق الأوروبية اعتباراً من أيلول - سبتمبر المقبل. وستكون للسيارة الجديدة ثلاث نسخ، اثنتان منهما تعملان بوقود الديزل (السولار) والثالثة تعمل بالبنزين. وتبلغ قوة محركي الديزل سعة لترين 150 حصاناً و173 حصاناً على التوالي، فيما تبلغ قوة محرك البنزين سعة 2.5 لتر 172 حصاناً. والنسخ الثلاث للسيارة، وهي رباعية الدفع، مزودة بناقل للحركة يعطي ست سرعات يتم التنقل بينها آلياً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة