Car Magazine Wednesday  27/02/2008 G Issue 61

الاربعاء 20 ,صفر 1429   العدد  61

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
بندر العيسائي:
عالمية رالي حائل وراء رعايتنا الماسية له

 

 

حائل - حمد العنزي

حظي رالي حائل الدولي هذا العام باهتمام واسع من جميع الجهات الحكومية والخاصة وتمتع بحضور شعبي واسع بعد أن حصل على اعتراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، واعتماده الجولة الأولى (من 6 جولات) من بطولة العالم لراليات الباها ذات الطبيعة الصحراوية، ومن هنا حرصت شركة العيسائي للسيارات الوكيل الحصري لسيارات ميتسوبيشي في المملكة العربية السعودية على دعم هذا الرالي بمشاركتها كراعٍ ماسي له.

نادي السيارات التقت الأستاذ بندر العيسائي مساعد نائب المدير العام لشركة العيسائي للسيارات وذلك للتعرف على مشاركتهم في دعم ورعاية رالي حائل الدولي

* حرصتم على المشاركة في دعم رالي حائل هذا العام كراع ماسي للرالي. لماذا؟

- تابعنا رالي حائل خلال دورتيه السابقتين. ولمسنا مدى الجهد الذي يبذله صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن، أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة المنظمة العليا لرالي حائل لخروج الرالي في أفضل صورة.

وقد أثمرت هذه الجهود اعتراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بالرالي واعتماده كالجولة الأولى (من 6 جولات) من بطولة العالم لراليات الباها.

ولا شك أن هذا إنجاز لافت على صعيد تطوير رياضة السيارات في المملكة لتأخذ مكانتها الملائمة بعد غياب طال كثيراً.

في الوقت ذاته أدى نجاح رالي حائل في دورتيه السابقتين إلى حرصنا كوكيل لسيارات ميتسوبيشي التي ارتبط اسمها بالراليات، على رعاية هذا الرالي في دورته الثالثة هذا العام التي تستقطب أسماء لامعة من السائقين من كل مكان في العالم.

* ماذا يمثل لكم هذا الرالي كوكيل لسيارات ميتسوبيشي في المملكة؟

- كما يعلم الجميع احتكرت ميتسوبيشي المركز الأول لرالي داكار خلال السنوات السبع الماضية، بسيارتها باجيرو، وقد استفادت ميتسوبيشي كثيراً من مشاركاتها في رالي داكار، حيث جربت وطورت تقنيات عديدة على السيارات المشاركة في ذلك الرالي التي أثبتت كفاءة عالية في التعامل مع مختلف التضاريس والصحراء والرمال بفضل ما زودت به من تجهيزات وابتكارات للأداء العالي. وقد نقلت ميتسوبيشي هذه الابتكارات من سياراتها المخصصة للراليات إلى باقي سياراتها مما كان له أكبر الأثر في تطوير أدائها، ومنافستها بقوة، كل في فئتها.ونحن كوكيل حصري لسيارات ميتسوبيشي في المملكة، أردنا أن نتواجد في رالي حائل المكان الطبيعي لسيارات ميتسوبيشي قاهرة الصحراء، مثل باجيرو وناتيفا والبيك أب ال 200، والتي يشارك بعض منها في الرالي.

* ما هي أبرز مظاهر دعمكم لرالي حائل هذا العام؟

- بالإضافة إلى كوننا الراعي الماسي الذي يقدم مبلغاً مالياً محدداً يدخل في تغطية مصروفات الرالي، خصصنا أيضاً مبالغ نقدية كجوائز إضافية للفعاليات التي تقام في إطار رالي حائل.

والفعاليات التي خصصنا لها الجوائز هي سباق الأوتوكروس وسباق التطعيس،كما أقمنا مضمارا خاصا لتجربة سيارات باجيرو والـ200 البيك أب من ميتسوبيشي، وطرحنا خلال فترة الرالي عروضا ترويجية خاصة على سيارات ميتسوبيشي في منطقة حائل.

في الوقت ذاته دعماً لإنجاح هذه الفعالية خصصنا مركز الصيانة التابع لنا في حائل ليكون مقراً لفحص السيارات المشاركة في الرالي والتأكد من جاهزيتها قبل الانطلاق.

وقد خصصنا هذه الجوائز لسباقي الأوتوكروس والتطعيس إيماناً منا بأهمية هذه الفعاليات التي تشجع الشباب على المشاركة في سباقات منظمة بعيداً عن الشوارع خاصة وأن الرالي يجذب الكثيرين من مناطق المملكة شباباً وعائلات للمشاركة ومشاهدة الفعاليات التي تقام في إطاره التي أصبحت تنظم بمقاييس عالمية.

* هل تعتقد أن الرالي أضاف إلى حائل اقتصادياً؟

ان الرالي هو عامل استثماري لحائل و يحقق كثيرا من النفع لأهل المنطقة من فرص عمل ونسب أشغال تصل الى 100% للفنادق وإيجار السيارات وأنعش اقتصاد المنطقة. والمستثمرون يبحثون عن مناطق بكر استثماريا كمنطقة حائل، وقد وجدنا من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن دعما غير محدود على أرض الواقع تذليلاً لجميع العقبات بدون استثناء وهو ما دفعنا الى الاستثمار في الفعاليات المصاحبة للرالي، وإقامة قافلة من سياراتنا للترويج لتلك الفعاليات التي تتوجه إلى سكان المنطقة لمشاركتهم الفاعلة في الرالي

* هل تعتقد أن حائل مجهزة لهذه الفعالية؟

- نعم أعتقد أنها مجهزة في ظل وضع استراتيجيات فاعلة لتجهيز المنطقة والاستفادة من اي قصور في دورات الرالي السابقة.

* كيف ترون مستقبل ر ياضة السيارات في المملكة؟

- من خلال ما حققه رالي حائل هذا العام بحصوله على صفة العالمية ونجاح كثير من فعاليات السيارات في المملكة فإن هناك العديد من الإيجابيات التي طرأت على هذه الرياضة في الفترة الأخيرة، لعل أهمها تشكيل اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب برئاسة مشعل السديري التي تتولى حالياً تنظيم هذه الرياضة بما يساهم في تطويرها والارتقاء بمستواها إلى الحد المطلوب كما أن تواجد حلبة السيارات في جدة (جدة ريس واي) وحلبة الريم في الرياض من شأنه المساعدة في توسيع قاعدة المشاركة من قبل الشباب واكتشاف سائقين جدد يمثلون المملكة في السباقات الاقليمية والدولية، إلى جانب ما لدينا من سائقين على أعلى مستوى في الوقت الحالي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة