Car Magazine Wednesday  28/05/2008 G Issue 74

الاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1429   العدد  74

 

 

في هذا العدد

 

أصداء

 
هذا الشارع ومشكلة الازدحام

 

 

عبدالعزيز بن صالح الدباسي

مدينة بريدة تسابق الزمن في النمو والتطور بمختلف المجالات، وهي مدينة اقتصادية راقية ولا غرابة في ذلك، فهي موطن العقيلات الذين امتطوا ظهور الإبل وكابدوا المشاق وقاوموا الصعاب في سبيل طلب الرزق، واشتهروا بالتجارة خلال رحلتهم إلى مصر وبلاد الشام والعراق، بل وركبوا عباب البحر وتميزوا في البيع والشراء.

هذه المدينة الناهضة في وسط وطننا المعطاء يخترقها شارع مهم من الجنوب إلى الشمال وهو الشارع الرئيسي والأشهر في هذه المدينة، أقصد بذلك طريق الملك عبدالعزيز والذي يشهد ازدحاماً شديداً وكثافة في حركة السيارات، حيث تعبره الآلاف منها يومياً وتتقاطع معه العديد من الطرق المهمة من الشرق إلى الغرب.

هذا الطريق يحتاج حالياً إلى دراسة ووضع آلية لتيسير حركة السير فيه والتقليل من الازدحام الذي يشهده هذا الشريان المهم.. وأجزم بأن المسؤولين سوف يجدون بمشيئة الله حلاً لهذا الطريق ولن يعجزوا عن دراسة أنسب السبل المؤدية لفك الازدحام والاختناق الذي يعاني منه عابرو الطريق وبالذات في أوقات الذروة، وحبذا لو تم الاسترشاد بآراء المواطنين في هذا الصدد من خلال حوار معهم ومع أعضاء المجلس البلدي، متمنين لمدينة بريدة دوام الرقي والازدهار.

إعلامي - بريدة - ص.ب 244 الرمز البريدي: 51411

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة