Car Magazine Wednesday  28/05/2008 G Issue 74

الاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1429   العدد  74

 

 

في هذا العدد

 

الدراجات

 
تحدي المخاطر في (ريد بُلّ إكس) البرازيل

 

 

جدة - نادي السيارات

انتزع جيريمي ستينبيرغ (الولايات المتحدة) الفوز بأداء مذهل خلال الحدث الثاني من ريد بُلّ إكس فايترز 2008 واحتلّ السويسري مات ريبو المركز الثاني بعد معركة ضارية خاضها خلال النهائي. أمّا المركز الثالث فاحتلّه الأسترالي روبي ماديسون المعلم الأسطوري في ونجا أندريه فيلا (النروج) بعد سقوطه.

وتبارى تسعة درّاجين على ميدان شديد الصعوبة طوله 96 متراً، وقد أكد الفائز ستينبيرغ ذلك بعد الاحتفال بالفوز قائلاً: (كان الأمر صعباً للغاية. وكان بعض الدرّاجين خائفين من الميدان. إنما هذا الفوز يعني لي الكثير فأنا لم أر قط ميداناً صعباً إلى هذا الحدّ. لقد أخطأت في حركة، واعتقدت أنّ كلّ شيء انتهى، لكنّ ريبو ارتكب خطأً أيضاً).

ورغم خيبة أمله كان الدرّاج السويسري ريبو رزيناً وهادئاً بعد النهائي، وعلّق قائلاً: (هذه هي الرياضة. لقد ارتكبت خطأً في النهائي ممّا كلّفني الفوز. كان الأمر سيكون أسوأ. لكنّني مسرور لأنّني لم أقع).

من ناحية أخرى حلّ الصمت بين الجمهور حين تعرّض أندريه فيلا لحادث سقوط خلال الربع النهائي إلاّ انّه لم يُصب بأذى وعلّق بُعيد الحادث قائلاً: (إنّني أقصد النادي الرياضي خمس مرات في الأسبوع وقد أتت العضلات نفعاً اليوم. لقد سقطت على بطني، لكنّني سأعاود ركوب الدرّاجة).

وتضمّن العرض العديد من الحركات البهلوانية منها الالتفافات العكسية والقفزات الطائرة التي ألهبت الجماهير في السامبادروم الأسطوري حيث ارتفع الدرّاجون إلى علو هائل حين قاموا بقفزتين كبيرتين في الوحل وبقفزة ثلاثية (ثلاث قفزات على التوالي).

وبعد مرور سباقين، يتصدّر مات ريبو البطولة (185 نقطة) يتبعه جيريمي ستينبيرغ (155 نقطة) بفارق 30 نقطة. وبعد ريو دي جينيرو ينتقل ريد بُلّ إكس فايترز إلى ولاية تكساس في الولايات المتحدة حيث ستستضيف يوم 14 يوليو في فورت وورث الجولة الثالثة من أصل خمس قبل أن يعود سباق الدرّاجات البهلواني الأكثر إثارةً في العالم إلى أوروبا ليحطّ في ووبرتال (ألمانيا) قبل الجولة النهائية في مدريد (إسبانيا).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة