Car Magazine Wednesday  28/05/2008 G Issue 74

الاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1429   العدد  74

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
محطة للفحص الدوري بالخفجي

 

 

الرياض - «نادي السيارات»

بدأت محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بمحافظة الخفجي الاثنين الفائت استقبال المركبات بعد تشغليها بتكلفة تصل إلى 10 ملايين ريال وتزيد مساحتها على 11 ألف متر مربع.

وأوضح العميد م. أمين عبدالحميد مساعد المدير العام بالفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة أن محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بمحافظة الخفجي تغطي الكثير من المحافظات والمراكز ضمن نطاق التغطية ومن بينها النعيرية والسفانية. ويهدف تشغيل المحطة التي تعد أحد البرامج الحيوية المهمة التي تنفذها وزارة الداخلية ممثلة بالأمن العام إلى رفع مستوى السلامة المرورية والحد من تلوث البيئة الناجم عن انبعاث غازات العادم من المركبات، إضافة إلى الخدمات الأخرى.

وأثبت برنامج الفحص الفني الدوري للسيارات فعاليته بالمناطق التي تم افتتاح محطات للفحص بها، كما يعد افتتاح هذه المحطة امتداداً لحرص المسؤولين بأمن وسلامة المواطنين والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.

وبين مساعد المدير العام أن محطة الخفجي هي المحطة رقم 25 التي تم حتى هذه اللحظة تشغيلها، وبالنظر إلى عمر برنامج الفحص بعدد المحطات فإننا نلخص ذلك بأنه في كل سنة تفتتح محطة على الرغم مما نواجه من صعوبات قصوى عند البحث واختيار مواقع محطات الفحص في كل مدينة ومحافظة.

وأضاف أن هناك سعياً متواصلاً لنشر خدمة محطات الفحص على نطاق أوسع ليشمل كل مدن ومحافظات المملكة التي لم تغطها الخدمة وسنعتمد خلال الأيام القادمة المرحلة الرابعة من نشر المحطات.

وكشف العميد م. أمين عبدالحميد أنه سيتم تغطية المناطق النائية أو المدن والمحافظات ذات الكثافة السكانية المنخفضة بمحطات متحركة أو متنقلة ذات مواصفات خاصة بالتعاون مع شركات عالمية أوروبية ذات باع طويل في أجهزة الفحص لأنظمة السلامة بالمركبات، وستكون نسبة التغطية 100% بإذن الله.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة