Car Magazine Wednesday  28/05/2008 G Issue 74

الاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1429   العدد  74

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
ساب توربو جاهزة للإقلاع

 

 

أعلنت شركة ساب عن طرح سيارة توربو إكس للبيع في أسواق الشرق الأوسط خلال شهر يونيو 2008. وأكدت أن الراغبين في امتلاك هذه السيارة عليهم الإسراع في الحجز حيث سيتم إصدار عدد محدود منها. والجدير بالذكر أن توربو إكس هي أول سيارة من ساب مجهزة بنظام XWD للدفع الرباعي الأحدث تطوراً في الصناعة.

وإلى جانب تزويد السائق بأقصى درجات التحكم والثبات والسيطرة في كافة ظروف القيادة، تأتي ساب توربو إكس مجهزة بنظام XWD الذكي للدفع بالعجلات الأربع، حيث يقوم نظام الإدارة النشطة بتقسيم توزيع عزم دوران محرك ساب توربو الحائز على الجوائز من ست اسطوانات على هيئةV وبسعة 2.8 ليتر بين كل من المحاور الأمامية والخلفية وبين العجلات الخلفية أيضاً.

وتعتبر ساب توربو إكس بمثابة امتداد للأفكار التصميمية الجريئة والعصرية والمستوحاة من مجموعة سيارات ساب 9-3. وبتوفرها باللون الأسود المعدني الحالك فقط وإبراز الشبك الأمامي وكافة تفاصيل الهيكل الخارجي بلمسات باللون الرمادي غير اللماع كمعدن التيتانيوم، تمثل تعبيراً عصرياً لسالفتها الشهيرة ساب توربو 900 ذات اللون الأسود.

وللتأكيد على تراث ساب العريق في محركات التوربو، صمم عداد مقياس السرعة في توربو إكس ليحاكي العداد الأصلي لسيارة توربو 900. كما سيتمتع مالكو السيارات بإضافة تحية خاصة بهم لدى جلوسهم خلف المقود وإدارة المحرك. حيث ستومض رسالة فريدة في لوحة القياس الرئيسية تقول: جاهزة للإقلاع، ويمكن للوكيل أيضا إدخال اسم المالك ورقم إصدار السيارة للظهور على لوحة عرض البيانات الرئيسية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة