Car Magazine Wednesday  28/05/2008 G Issue 74

الاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1429   العدد  74

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
ازدهار سوق الدفع الرباعي في روسيا

 

 

موسكو - سعيد طانيوس

فيما تتوجه الشركات العالمية لصناعة السيارات نحو تخفيض إنتاج سيارات الدفع الرباعي أو سيارات الطرق الوعرة، متوقعة انخفاضاً في الطلب على هذه السيارات بسبب تواصل ارتفاع أسعار وقود السيارات، تتطلع روسيا إلى إنتاج المزيد من السيارات من هذا النوع نتيجة ارتفاع الطلب عليها بغض النظر عن الزيارات الجنونية في أسعار البنزين.

وأعلنت شركة ميتسوبيسي اليابانية وشركة رينو - سيتروين الفرنسية أنهما ستنشئان مصنعاً لإنتاج سيارات دفع رباعي مخصصة للطرق الوعرة في روسيا. وقيل إن هذا المصنع سينتج ما لا يقل عن 100000 سيارة في السنة.

وفي الوقت نفسه أعلنت شركة روسية تعرف باسم (تاغاز) أنها تتطلع إلى بدء إنتاج 60000 محرك لسيارات الطرق الوعرة في السنة. ويُفترض أن توجه الشركة ما يزيد على نصف إنتاجها من هذه المحركات إلى تجهيز ما تنتجه من سيارات (بارتنر) و(تاغر) وتبيع البقية؛ أي أنها تأمل بيع كميات كبيرة من المحركات إلى مصنعي سيارات الدفع الرباعي. وقد أصبح سوق روسيا لسيارات الدفع الرباعي أكبر سوق في أوروبا.

وفي هذه الأثناء ذكرت مصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية أنه خلال الربع الأول من العام الماضي اشترى الروس سيارات أجنبية الصنع تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 6 مليارات دولار وهو ما يفوق بنسبة 50 في المائة ما أنفقه الروس خلال السنة الماضية كلها لشراء السيارات الأجنبية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة