Car Magazine Wednesday  28/05/2008 G Issue 74

الاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1429   العدد  74

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
انتصار مزدوج لمحركات فولكس واجن

 

 

فازت محركات TSI ذات الشاحن المزدوج من فولكس واجن للمرة الثالثة بجائزة (محرك العام) الدولية لفئة (1 لتر إلى 1.4 لتر). ولم يكن من قبيل الصدفة أن تتصدر محركات TSI التي توفر استطاعة تتراوح بين 103 كيلو واط (140 حصاناً) و125 كيلو واط (170 حصاناً)، والتي تجمع بين شاحن توربيني وشاحن قوي ذي طاقة عالية، قائمة أفضل المحركات التي تعمل بالبنزين في العالم. وكان شعار هذه المحركات هو (إنتاج طاقة قصوى مقابل استهلاك أقل كمية وقود ممكنة)، وهو الشيء الذي اعتبرته هيئة التحكيم التي تألفت من 65 صحفياً ينتمون إلى 32 دولة مختلفة موضع تميز. وبناءً على تصريح أحد أعضاء اللجنة: (يقوم هذا المحرك بأداء جميع المهام بشكل صحيح وعلى أكمل وجه، ويلائم معظم أنواع السيارات). وإضافة إلى ذلك نجد أن محرك TSI الجديد الذي تبلغ قوته 122 حصاناً قد أحرز المرتبة الثانية بين محركات نفس الفئة عند أول منافسة له.

وقد تسلم الدكتور روديجار زينغل مدير قسم التنمية والتطوير للمحركات العاملة بالبنزين، الجائزة، معلقاً: أثبتت محركات TSI من فولكس واجن مستوى رفيعاً من الأداء بدءاً من الطرز التي توفر استطاعة قدرها 90 كيلو واط حتى الطراز التي تبلغ استطاعتها 125 كيلو واط. وتسجل هذه المحركات نسبة عالية وغير مسبوقة من حيث اقتصاد كمية الوقود المستهلكة لفئة المحركات التي تستخدم البنزين، وتوفر في نفس الوقت أداءً رائعاً وممتعاً. ونحن نشيد بكل أفراد الفريق العامل في قسم التطوير ونشكرهم على الفوز الذي حققته محركات TSI ضمن فئة الـ 1.4 لتر.

وقد تحدث هانز - ديتر كيلر، المدير الإداري لفولكس واجن الشرق الأوسط، قائلاً: منذ أول ظهور لها، حققت محركات TSI نطاقاً واسعاً من الإعجاب والتقدير ونالت جوائز عالمية مرموقة في هذا القطاع. وقد أثبتت الأصوات التي نالتها تقنية فولكس واجن من قبل لجنة التحكيم أنها قامت بإرساء معايير عالمية رفيعة، وأنها ستواصل مسيرتها المستقبلية نحو المزيد من التطور.

إن مختلف الطرز المندرجة تحت الفئات العشر من فولكس واجن مجهزة بمحركات TSI وتغطي المحركات التي تعمل بنظام حقن الوقود، والتي تتراوح استطاعة محركها بين 90 كيلو واط (122 حصانً) و169 كيلو واط (230 حصاناً)، كل نطاق سيارات فولكس واجن ابتداءً من طراز غولف وصولاً إلى طراز باسات سي سي الذي تم إطلاقه مؤخراً. كما ستكون شيروكو الجديدة على أهبة الاستعداد هذا العام للبدء في العمل باستخدام محركات TSI. وفي الطرز التي تبلغ قوتها 122 حصاناً يتم استهلاك 6.1 لترات من الوقود فقط لكل 100 كيلو متر لتصبح واحدة من أكثر السيارات الرياضية اقتصاداً للوقود في العالم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة