Car Magazine Wednesday  28/05/2008 G Issue 74

الاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1429   العدد  74

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
(أوتوماك) يستهدف نصف مليون زائر

 

 

القاهرة - نادي السيارات

تنطلق في القاهرة خلال الفترة من الخامس إلى التاسع من يونيو المقبل، الدورة الثالثة عشرة من معرض (أوتوماك أخبار اليوم)، المعرض العربي الإفريقي الدولي الثالث عشر للسيارات ووسائل النقل والدراجات البخارية وقطع الغيار وإكسسوارات السيارات ومعدات الصيانة والخدمة والصناعات المغذية، حيث يتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 450 ألف زائر من مصر والسودان وليبيا وشمال إفريقيا وسوريا ولبنان والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويشكل المعرض الذي تأسس لتنمية العلاقات التجارية بين الشركات من جهة والعلاقات التجارية بين الشركات والعملاء من جهة أخرى، منصة مهمة على صعيد قطاع السيارات في المنطقة كونه يقدم أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات والاتجاهات بالنسبة للأسواق التجارية. وسيقدم المعرض في دورته الحالية، على غرار الدورات السابقة، مجموعة كبيرة من السيارات والحافلات والشاحنات بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من قطع غيار السيارات وملحقاتها.

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أسرع الأسواق نمواً في مجال قطاع السيارات، حيث تقدر تجارة سوق السيارات وقطع غيارها وملاحقاتها بملايين الدولارات بين دول المنطقة التي لديها أعلى معدل لامتلاك السيارات المنزلية في كافة أنحاء العالم. كما تقدر قطع الغيار والملحقات الإضافية للسيارات بعد شرائها بـ11 مليار دولار أمريكي، حيث هنالك أكثر من 58 مليون سيارة في دول مجلس التعاون الخليجي بمعدل زيادة قدره 10 بالمئة حسب آخر الإحصاءات الرسمية.

وقالت رباب أحمد، مديرة المبيعات الدولية في شركة (إيه.سي.جي-آي.تي.إف): (يعزز النمو الملحوظ الذي يشهده قطاع السيارات الإقليمي أهمية المعارض التجارية المختصة مثل (أوتوماك أخبار اليوم). ومع تبني الحكومات الإقليمية إستراتيجيات شاملة لتنويع اقتصادياتها، يحظى قطاع السيارات بدعم استثنائي فيما يخص الإجراءات المفضلة والمبادرات التي تحث المؤسسات التي تلعب دوراً بارزاً على مواكبة أحدث الاتجاهات والتطورات التقنية في هذا المجال.

وسيتيح المعرض للمشاركين في دورته لهذا العام، فرصة الاطلاع على ما يمكن أن يقدمه لهم هذا القطاع على المستوى الإقليمي.

وتعد مصر من بين أسرع أسواق السيارات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما يعد قطاع تجميع السيارات فيها الأكبر على مستوى المنطقة في ضوء وجود مجموعة من أبرز العلامات التجارية.

ويتوقع أن يشهد سوق عمليات الصيانة والإصلاح والمعدات في مصر زيادة توازي معدلات نمو الاقتصاد الوطني الذي يحقق معدلات نمو ثابتة من عام لآخر. وتقدر الاستثمارات في قطاع السيارات في مصر بمبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي.

وقد استقطب المعرض في دورته خلال العام الماضي أكثر من 420 ألف زائر، حيث أقيم على مساحة قدرها 40.400 متر مربع وشهد مشاركة 345 عارضاً من مصر ومختلف دول العالم.

وعن الاستعدادات التي تجري لانعقاد دورة المعرض لهذا العام قال المهندس يسري عبدالمقصود مدير العمليات والتنفيذ في شركة (إيه.سي.جي.آي.تي.إف) المنظمة للمعرض: (هناك تغيراً ملموساً سيلحظه زوار المعرض هذا العام، يتمثل في تغيير فكرة المسار المغلق بين الصالات واستبداله بنظام الانتقال المفتوح، الذي يمنح الزوار حرية أكثر عند الانتقال بين قاعات المعرض التسع، كما يمكنهم من أخذ فترات من الراحة والترفيه في أي وقت مع سهولة الوصول إلى المنطقة الوسطى بقلب المعرض التي ستشهد العديد من النشاطات الترفيهية والحفلات الموسيقية تحييها مجموعة من أبرز الفنانين العالميين).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة