Car Magazine Wednesday  29/10/2008 G Issue 82

الاربعاء 30 ,شوال 1429   العدد  82

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
الجميح وصندوق الموارد البشرية يوقعان اتفاقية للسعودة

 

 

تم توقيع اتفاقية برنامج السعودة للوظائف المهنية بين شركة الجميح للسيارات وصندوق تنمية الموارد البشرية، وقام بالتوقيع نيابة عن شركة الجميح للسيارات سعادة الشيخ إبراهيم محمد العبدالعزيز الجميح نائب رئيس مجلس المديرين العضو المنتدب وعن صندوق تنمية الموارد البشرية سعادة الأستاذ زيدان بن علي الزيدان، مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن الجهود التي تبذلها شركة الجميح للسيارات التي تعد أكبر وكيل لشركة جنرال موتورز بالشرق الأوسط لتدريب وتوظيف السعوديين. وهذه الاتفاقية هي الثالثة التي يتم توقيعها بين الشركة وصندوق تنمية الموارد البشرية خلال ثلاثة الأعوام الماضية، فلقد سبقتها اتفاقيتان تم بموجبهما تدريب وتوظيف 664 موظفا سعوديا في مختلف الوظائف الإدارية والمهنية.

وتعتبر هذه الاتفاقية ثمرة تعاون بين أربع من أكبر المؤسسات المهنية العاملة في مجال تنمية الموارد البشرية والشركات المعروفة وهي صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وشركة جنرال موتورز الأمريكية وشركة الجميح للسيارات.

وكان هذا البرنامج الطموح قد بدأ في أواخر عام 2005م بتوقيع مذكرة تفاهم بين شركة جنرال موتورز والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، يتم بموجبها تدريب المواطنين السعوديين على الوظائف الفنية والمهنية، كما تم إبرام اتفاقية بين صندوق تنمية الموارد البشرية وشركة الجميح للسيارات لاستيعاب هؤلاء المتدربين في وظائف مناسبة، وكان من ثمار هذا البرنامج تخريج وتوظيف أول مجموعة من الفنيين بمدينة الرياض وإلحاقهم بمركز الخدمة التابع لشركة الجميح للسيارات، وتميز أداء هؤلاء الفنيين بالجودة العالية وعلى نحو يضاهي أداء زملائهم من الوافدين.

وتعتبر الاتفاقية الجديدة المرحلة الثالثة من خطة عمل أشمل وأوسع تمتد إلى ثلاث سنوات وتتضمن استيعاب 196 متدرباً في وظائف بالشركة خلال عام 2008م - 2009م، وتجاوز الدعم الذي يقدمه الصندوق لهذا البرنامج اثني عشر مليون ريال. وسيتم توزيع هؤلاء الفنيين على المدن الرئيسة الثلاث وبعض المدن الصغيرة.

وأبدت شركة الجميح للسيارات استعدادها التام لتقديم خطة للصندوق بنهاية العام الحالي تشمل توطين معظم الوظائف الإدارية بالشركة بهدف تعميم تلك التجربة التي أثبتت نجاحاً منقطع النظير.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة