Car Magazine Wednesday  30/01/2008 G Issue 57

الاربعاء 22 ,محرم 1429   العدد  57

 

 

في هذا العدد

 

الدراجات

 
كاواساكي.. متعددة الأغراض

 

 

إعداد - محمد شاهين

تأتي الدراجة كاواساكي فيرسيس الجديدة ضمن قائمة الدراجات المتعددة الأغراض، أو بمعنى أدق الدراجات التي يمكن قيادتها في المدن والشوارع العادية ولكنها بقوة الدراجات التي نراها في حلبات السباق. فمواصفات مثل القدرة على الانطلاق بقوة غير مسبوقة ونسبة التسارع العالية نسبياً والمحرك ذو الثماني صمامات المتوازي تقرب الدراجة من حلبات السباق بينما التصميم العصري والأنيق للدراجة وكذلك سهولة التحكم أثناء القيادة توفر قيادة سهلة داخل المدينة والشوارع المزدحمة والسير بسرعات قليلة.

وتأتي الدراجة بمحرك سعته 649 سي سي من نوع المتوازي الزوجي. ويعد الأصغر حجماً ضمن الفئة التي ينتمي إليها من بين المحركات. وتم إدخال كثير من التعديلات على المحرك المشغل للدراجة وهو من نوع DOHC بثماني سلندرات والذي يتم تزويده بالوقود من خلال نظام الحقن المباشر الإلكتروني. وهذه التعديلات ساعدت على منح قائد الدراجة نعومة فائقة في الانطلاق. ولعل المسؤول عن هذا الشعور بالنعومة هو نظام العزم المتطور في الدراجة.. وهو يتكون من اسطوانة ضغط منفصلة يرتبط بها اثنان من الصمامات تقوم بزيادة الضغط في الاسطوانة وتحضيرها للانطلاق، وهذا ما يمنح الشعور بالقوة المستمرة والعزم المتصل طوال مدة السير.

أما المقعد فيأتي من قطعتين إحداهما للسائق والأخرى للراكب الخلفي. وهو مصمم لمنح الراكب الأمامي والخلفي الراحة والرفاهية التامة. كما روعي في تصميمها الوضع الصحي للجلوس حيث يمكن للراكب التنقل لمسافات طويلة دون الشعور بعدم الراحة. هذا بالإضافة إلى الواجهة الزجاجية التي تتصل بها ماسحة الزجاج ذات المستويات المتعددة. ومروراً بلوحة المؤشرات البراقة وسهلة القراءة نهاية بالعجلات ذات القياس الكبير نسبياً (17 بوصة) وكل هذا يجعلها تتمتع بمواصفات عصرية في الشكل الخارجي والتصميم والناحية الفنية أيضاً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة