Car Magazine Wednesday  30/01/2008 G Issue 57

الاربعاء 22 ,محرم 1429   العدد  57

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
تعاون بين جامعتي الملك سعود وآخن لصناعة السيارات

 

 

نادي السيارات- سلطان المواش

عقد معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان والوفد المرافق له المكون من وكيل جامعة الملك سعود الدكتور علي بن سعيد الغامدي والدكتور سلمان بن عبدالعزيز الركيان والدكتور عبد العزيز بن محمد العيسى اجتماعاً مع معالي مدير جامعة آخن في ألمانيا. وقد رحب مدير جامعة آخن بوفد الجامعة وتم مناقشة أوجه التعاون المشترك..

وإمكانية التعاون في مجال صناعة السيارات، وأبحاث تقنية النانو والمجالات البحثية المختلفة.

كما تم مناقشة إمكانية الإشراف المشترك على الكليات الجديدة بجامعة الملك سعود.

وقد وافق معاليه على مبدأ التعاون المشترك بين الجامعتين على أن يكون هنالك تعاون مسبق بصورة مشاريع بحثية وورش عمل مشتركة وتبادل الزيارات بين اساتذة الجامعتين.

وخلال اللقاء تبادل معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد الرحمن العثمان الهدايا التذكارية مع مدير جامعة آخن وتم الاتفاق على القيام بالزيارات المتبادلة بين العلماء وذلك لتشجيع التعاون البحثي في المجالات التي تم الاتفاق عليها بين الجامعتين.

جدير بالذكر أن جامعة آخن تحتل المرتبة الأولى في تقنية الإنتاج وهندسة السيارات والمواصلات وتقنية الطاقة والأنظمة المعلوماتية ويدرس بالجامعة 40% من الطلاب فروعاً هندسية و24% الرياضيات والعلوم الطبيعية ويتخرج غالبية مهندسي الإلكترونيات ومهندسي الميكانيكا في ألمانيا من جامعة آخن وحدها وهي تتفوق في هذا المجال عن الجامعات التقنية الأخرى مثل ميونيخ وكارلسروهه ودارمشتات وبرلين.

كما يوجد بها معاهد تقنية متقدمة مثل معهد فراونهوفر للتقنية ومعهد التقنية الليزرية.

ويعد مختبر الآلات الصناعية في جامعة آخن هو الأكبر من نوعه في أوروبا كلها حيث يعمل في هذا المختبر أربعة أساتذة جامعيين في مجال البحث والتطوير ونحو 900 عامل وعاملة بينهم 250 طالباً وطالبة ينتجون في المختبر كل عام ما قيمته 36 مليون يورو في مجال صناعة وتطوير السيارات.

ويعد مختبر الآلات الصناعية المذكور إلى جانب معهد فراونهوفر لتقنية الإنتاج من المعاهد النخبوية في مجال التقنية المتقدمة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة