Car Magazine Wednesday  30/01/2008 G Issue 57

الاربعاء 22 ,محرم 1429   العدد  57

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
سباق محموم بين تويوتا وجنرال موتورز

 

 

نيويورك - (د. ب. أ)

شهد العام الماضي منافسة ضارية بين تويوتا موتور كورب اليابانية وجنرال موتورز الأمريكية من أجل الفوز بلقب أكبر شركة سيارات في العالم من حيث المبيعات حيث بلغت مبيعات كل شركة منهما نحو 9.37 ملايين سيارة.

وأعلنت جنرال موتورز وصول مبيعاتها خلال العام الماضي إلى 9369524 سيارة وهو ثاني أكبر رقم مبيعات في تاريخ الشركة الأمريكية الممتدة لمائة عام على حد قول جون ميدلبروك نائب رئيس جنرال موتورز.

ولم تعلن تويوتا حتى الآن عن أرقام مبيعاتها العام الماضي وإن كانت قد ذكرت في وقت سابق أن هذه المبيعات ستكون في حدود 9.37 ملايين سيارة. وكانت تويوتا قد اقتنصت المركز الأول من جنرال موتورز في بداية العام الماضي قبل أن تتمكن الشركة الأمريكية من استعادة اللقب في الربع الثالث من العام. وقد احتفظت جنرال موتورز بالمركز الأول عالميا منذ 76 عاما.

وتنتج جنرال موتورز سيارات شيفورليه وأوبل وفاكس هول وجي إم سي وبونتياك وبويك. وقد عانت الشركة من تراجع مبيعاتها في السوق الأمريكية في الوقت الذي تواجه فيه منافسة شرسة من الشركات الأجنبية مثل تويوتا وهوندا اليابانيتين.

وقد زادت مبيعات جنرال موتورز العام الماضي بشكل عام بنسبة 3% في حين تراجعت مبيعاتها المحلية بنسبة 6% إلى ثلاثة ملايين سيارة. وزادت مبيعاتها في أوروبا بنسبة 9% وفي أمريكا اللاتينية بنسبة 16% وفي الصين بنسبة 18% في حين زادت مبيعات تويوتا العام الماضي بنسبة 6%.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة