Car Magazine Wednesday  30/01/2008 G Issue 57

الاربعاء 22 ,محرم 1429   العدد  57

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
(الجزيرة ) راعٍ إعلامي
الأمير عبد الله بن خالد يعلن إطلاق رالي حائل 2008

 

 

الرياض - واس- حمد العنزي

أعلن صاحب السمو الأمير عبد الله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل الدولي 2008 عن تبرع شركة ركيزة القابضة المطور الرئيسي لمدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية بمبلغ 500 ألف ريال كدعم لمتسابقي المملكة العربية السعودية المشاركين في رالي حائل الدولي لتجهيز سياراتهم قبل بداية الرالي السعودي الثالث.

وأعرب الأمير عبد الله بن خالد خلال رعايته لحفل الإعلان الرسمي لرالي حائل 2008 في الرياض مساء الأربعاء الماضي عن شكره لشركة ركيزة على بادرتها بدعم شباب الوطن المشاركين في رالي حائل.

زين شريك رئيس

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة زين الدكتور مروان الأحمدي أن دعم الشركة لرالي حائل الدولي 2008م يأتي خدمة للسياحة والاقتصاد الوطني، وقال (نفخر بما نقدمه لخدمة إنسان هذا البلد ومنه ماقدمته الشركة بإبرام عدد من الاتفاقيات مع بعض الجامعات السعودية في إطار مسؤوليات الشركة الاجتماعية).

وأبان الأمير عبدالله بن خالد خلال رده على إحدى المداخلات أن أنظمة الاتحاد الدولي للسيارات تمنع الهيئة العليا لتطوير حائل باعتبارها منظما للرالي من دعم أي متسابق، مبينا أن العمل في رالي حائل ليس عمل باسم هيئة تطوير المنطقة أو باسم حائل أو المملكة بل هو عمل دولي ترقبه عيون دولية وهو عمل تنموي يحتاج المزيد ويحتاج لإدارة مستقلة وهو ما سيتحقق في موقع (الرالي فيليج) ليكون موقعا ثابتا للفعاليات المصاحبة من سوق شعبي سيستثمر فيه وتضخ فيه رؤوس أموال وسيصبح موقعا ثابتا للسوق الشعبي والفعاليات المصاحبة وسيكون مركزا إداريا للرالي، وأضاف (الآن هناك إدارة مستقلة للرالي مكونة من جميع الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص تدير العمل باحترافية كبيرة.

هيئة السياحة

وامتدح الدور الذي تقوم به الهيئة العليا للسياحة في دعم الفعاليات المصاحبة للرالي وأن الدعم الذي تقوم به هيئة السياحة دور واضح ومساعد على إنجاح الرالي وفعالياته المصاحبة، لافتاً أن الدور الذي تقوم به الرئاسة العامة لرعاية الشباب أسهم بإنجاح الرالي كفعالية رياضية.

وأشار أن ما تحقق للرالي العامين الماضيين هو نجاح للمملكة العربية السعودية. وقال (تلك النجاحات وضعت اسم المملكة عالمياً على خارطة الرياضة والسياحة، حيث أصبح رالي حائل له مكانة عالمية وما حققه أبناء المملكة العربية السعودية ويحققه من مكانة عالية في كافة المحافل والمناسبات المحلية والقارية والدولية لم يكن إلا بتوفيق الله ثم برعاية ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، والنجاح الكبير الذي تحقق خلال العامين الماضيين للرالي يعود للجهود المخلصة والشراكة التنموية الفاعلة بين الهيئة العليا لتطوير حائل والهيئة العليا للسياحة والرئاسة العامة لرعاية الشباب والقطاعات الحكومية الخاصة التي تفاعلت مع الحدث وساهمت وساعدت فيه).

وأشار إلى أن الرالي أصبح منتجا سياحيا اقتصاديا يهدف لتطوير وتعزيز وتحفيز اقتصاديات حائل، وقدم شكر الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير حائل رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي شركاء رالي حائل 2008 والرعاة الداعمين لإقامته من منشآت القطاع الخاص في البلاد التي تفاعلت مع الرالي بشكل كبير، ركيزة تدعم من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ركيزة القابضة (المطور الرئيسي لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل المهندس عبد الله بن إبراهيم الرخيص) أن مشاركة (ركيزة) في دعم رالي حائل 2008، تأتي من الدور الاجتماعي الذي تضطلع به الشركة نحو المجتمع المحلي في البلاد.

وأبان مدير عام البرامج والمنتجات السياحية في الهيئة العليا للسياحة حمد آل الشيخ أن هيئة السياحة تعتبر أحد الشركاء الرئيسين في تنظيم الرالي كتظاهرة اقتصادية وسياحية يحمل أهداف اقتصادية واجتماعية، مشيراً أن توجيهات الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للسياحة بدعم الرالي بكل الإمكانيات كان بهدف إبراز المقومات السياحية لحائل والتي من أهمها الاجتماعية والتراثية والطبيعية والثقافية وأضاف (هيئة السياحة أكدت أن الرالي يجب أن يستفيد من هذه المقومات في الجذب السياحي وإثراء تجربة السياح خلال زيارتهم لحائل).

وأبان الأمين العام للجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب الدكتور صالح الصليع أن اللجنة تقوم تحت إشراف ومتابعة الرئيس العام ونائبه بالعمل على متابعة مراحل السباق، مقدماً شكره وتقديره الأمير سعود بن عبدالمحسن والأمير عبدالله بن خالد وجميع اللجان العاملة والرعاة الرئيسين شركتي ركيزة وزين وجميع رعاة العام الحالي والرعاة الذين ساندوا الرالي في العامين الماضيين على ما تحقق من نجاحات كبيرة خلال فترة وجيزة.

وقدم المهندس مبارك السلامة المدير التنفيذي لجهاز السياحة في حائل رئيس لجنة الفعاليات المصاحبة برالي حائل 2008 عرضا عن الفعاليات المصاحبة.

من جهته أعرب رئيس الشركة المسوقة والمنظمة للرالي شركة أعالي المهندس عبدالله العبدالكريم عن عميق شكره للهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والهيئة العليا للسياحة وجميع القطاعات العاملة لخدمة الرالي ولجميع الشركات الراعية لرالي حائل 2008..

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة