Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

تجارب

 
رينو «ميغان»..عملية ورائعة

 

 

تطل رينو ميغان السيارة الفرنسية على منطقة الشرق الأوسط هذا العام بشكل جديد ومواصفات مختلفة تماماً عما كانت عليه من قبل على الرغم من أنها تشهد إقبالاً متزايداً سواء كان ذلك في أوروبا أو في الشرق الأوسط وذلك لما امتازت به من مواصفات وتجهيزات تجعل منها سيارة تستحق الاقتناء لأنها عملية ورائعة.

محرر مجلة نادي السيارات قام بتجربة السيارة من خلال قيادتها واستخدامها على الطرق السريعة وتعرف على أبرز المواصفات والتجهيزات التي تمتاز بها.

تجربة - حمد العنزي

في البداية يمكن الحديث عن التجهيزات الداخلية لرينو ميغان سيدان التي تستحق أن نذكرها. حيث توجد مقاعد جلدية أمامية وخلفية تمتاز بالرحابة وتجعل الراكب يشعر بالارتياح كما أن المقاعد الأمامية قابلة للتعديل بالارتفاع وتعديل للزاوية وهي مزودة بمساند للرأس وفتحة السقف الكهربائية ذات المنظر الزجاجي أعطت السيارة منظراً رائعاً كما أن مقود السيارة المزود بأزرار تحكم للصوت وتثبيت السرعة أعطاها منظراً داخلياً رائعاً في ظل وجود تكييف إلكتروني يجعلك تتحكم بالحرارة على الشاشة وفتحات التهوية مع وجود وظيفة نزع الرطوبة ومستشعر لأشعة الشمس وراديو موتو سي دي مع قارئ MP3 وجهاز سيدي عدد 6 كما أن بطاقة تشغيل رينو المميزة والتي تمتاز بها سيارات رينو تجعلك تتحكم عن بعد بمختلف الخصائص وتسمح لك بإقفال الأبواب والنوافذ بمجرد كبسة زر مع إدخال البطاقة في القارئ.

تجهيزات خارجية

لا شك أن الشكل الخارجي لسيارة رينو ميغان سيدان أعطى السيارة منظراً خارجياً رائعاً من خلال التصميم الديناميكي والرفيع للخطوط الخارجية الذي يمتد من مقدمة السيارة ومن الأمام والخلف، وتمتاز الواجهة الأمامية بجانب فتحات التهوية بوجود شعار رينو بالوسط مع كشافات ضباب وفتحة سقف للأعلى تفتح بشكل رائع ومختلف جداً يعطي السيارة منظراً وشكلاً رياضياً رائعاً في ظل وجود خطوط انسيابية ذات تصميم ديناميكي في الجوانب وعند الأبواب مع لمسات الكروم في مسكات الأبواب الخارجية. وفي الشكل الخلفي لسيارة رينو ميغان تجد أن الأنوار الخلفية الموجودة على خلف وجوانب السيارة أعطتها منظراً رائعاً مع وجود شعار رينو في الوسط في حين تمتاز (الشنطة) بأنها واسعة جداً من الداخل وتتسع لعدد من الحقائب مع وجود عجلات كرومية 16 بوصة أضفت منظراً رائعاً.

أداء المحركات

من خلال قيادة رينو ميغان سيدان على الطرق السريعة أثبت المحرك أنه يمتاز بمواصفات جداً رائعة حيث يتكون المحرك من 136 حصاناً مزودا بـ16 صمام بترول مع وجود عزم دوران 191 نيوتن متر بسرعة 3750 دورة في الدقيقة وطاقة وفيرة بفضل نظام توقيت الصمام المتبدل وبالاتحاد مع علبة التروس الأتوماتيكية ذات الست سرعات (البرواكتيف) يقدم هذا المحرك أعلى مستويات الأداء ومتعة القيادة كونه يتناسب مع التصميم الخاص بالسيارة ويجعل من قوة المحرك وناقل الحركة متناسبتين مع شكل السيارة من دون وجود أي عوائق على أداء حركة المحرك

سلامة وأمان

متطلبات السلامة هي من الأولويات في رينو لذلك حرصت على تقديم أعلى مستوياتها خلال السنوات الماضية ويتوفر فيها نظام للوقاية من خلال إنذار السائق عن المخاطر المحتملة ليستبقها ويتفادها وذلك عبر مميزات إلكترونية تشغل أوتوماتيكيا. وكذلك ماسحات الزجاج التي تعمل لوحدها عند تساقط المطر كما تتحكم بضغط العجلات. وتعزز رينو ميغان تحكم السائق في الظروف المفاجئة بفضل نظام ABS للفرامل المانعة للانغلاق والعجلات وتوزيع المكابح الإلكتروني EBD ومساندة للمكابح. أما بالنسبة للحماية فإن رينو ميغان تحمي كل الركاب بفضل نظام رينو للكبح والحماية SRP والذي يشمل وسادات هوائية قابلة للتعديل وأحزمة أمان مجهزة بمشدات مسبقة وأنظمة تحديد الحمل مع وجود أحزمة أمان ثلاثية النقاط مع مشدات مسبقة مزدوجة للمقاعد الجانبية كما أنه يمكن فصل الوسادات الهوائية للراكب في الخلف للسماح بتركيب كرسي الأطفال في الأمام بسلامة تامة مع وجود نقاط أيضاً لتثبيت كرسي الأطفال على مقاعد الركاب في الأمام والخلف للتمكن من تركيب كرسي الأطفال.

خلاصة

من خلال قيادة سيارة رينو ميغان سيدان تبين تمتعها بمواصفات رائعة تساعد على القيادة براحة وأمان وخصوصاً أنها مجهزة بالعديد من وسائل السلامة والحماية التي تتيح للسائق الشعور بالأمان وهو يقود هذه السيارة على الطرق، كما أن محركها يعتبر رائعاً وله عزم مناسب داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة