Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
سيارات الدفع الرباعي الأكثر شعبية بين السعوديات

 

 

دبي - نادي السيارات

أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة نيسان الشرق الأوسط أن 54% من السيدات والفتيات السعوديات يفضلن سيارات الدفع الرباعي على غيرها من الطرازات. وقد أجري الاستطلاع حول اختيارات النساء في المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بقرار شراء السيارات والفئات المفضلة لديهن.

وكشف الاستطلاع الذي شمل350 امرأة سعودية من فئات عمرية مختلفة أن اللون الأسود هو اللون الأكثر شعبية للسيارات بالنسبة لهن واحتلت السيارات الرياضية المرتبة الثانية بنسبة 23% في قائمة فئات السيارات المفضلة لدى السعوديات بعد سيارات الدفع الرباعي، بينما ذهبت 16% من المشاركات لاختيار سيارات السيدان، وصوتت 5% من المشاركات لصالح فئة البيك أب ولم تحسم 4% من المشاركات الرأي حول الفئة المفضلة لديهن.

وأكدت نتائج الاستطلاع أن الألوان الداكنة هي الأكثر شعبية بين السيدات والفتيات السعوديات حيث اختارت 81% من المشاركات اللون الأسود و4% اللون الكحلي و5% الفضي و10% تنوعت اختياراتهن بين الأبيض والزيتي والعنابي ودرجات اللون الأزرق.

وأوضحت نتائج الاستطلاع أن اتساع حجم الصالون الداخلي للسيارة وخدمات ما بعد البيع يعدان أهم معيارين لشراء المركبات عند السعوديات، بينما جاءت قوة المحرك واسم العلامة التجارية في المرتبة الثانية.

وقالت 24% من النساء أنهن يتدخلن بشكل جزئي في قرار شراء السيارة الثانية للأسرة بينما أكدت 12% من المشاركات أنهن يمتلكن سيارات خاصة بهن كانت قرارات شرائها لهن بالكامل وقال مونال زيدان، مدير عام قسم التسويق والاتصالات في شركة نيسان الشرق الأوسط: (تسعى نيسان دوما للتعرف على أذواق العملاء بكافة فئاتهم في أسواقها حول العالم وهذه الاستطلاعات توضح لنا توجهات الأسواق بشكل عام كما تنقل لنا صورة واضحة عن أذواق العملاء المتغيرة).

وأضاف زيدان: (السوق السعودية تعد من أهم الأسواق لشركة نيسان ونحن نعمل باستمرار للتعرف على حاجات العملاء فيها لمواكبتها وتلبيتها).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة