Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
إكسترا الأولى على الطرق الوعرة

 

 

الرياض - إبراهيم السحيم

احتلت نيسان إكسترا المركز الأول في اختبار القيادة على الطرق الوعرة الذي أجرته مؤخراً مجلة (كار أند درايفر) الأمريكية الرائدة المتخصصة في شؤون السيارات. وحققت نيسان إكسترا التي أطلقت حديثاً في أسواق الشرق الأوسط، الكثير من التقييمات الإيجابية لأدائها.

وكانت شركة الحمراني قد طرحت خلال معرض الرياض للسيارات السابق السيارة التي لقيت إعجاب الزوار. وأظهرت نيسان إكسترا خلال هذا الاختبار أنها السيارة الأنسب للقيادة على الطرقات الوعرة؛ فقد احتلت مركز الصدارة مقارنة بثلاث سيارات في فئتها أثناء اختبارها على مسار وعر من (فئة الدرجة الرابعة).

واجتاز السائقون أثناء الاختبار حجارة بقياس أكبر من 15 سم وخاضوا مسارات مليئة بالوحول والرمال العميقة لدرجة تستوجب خفض ضغط الإطارات، كذلك اجتازوا جداول وعبروا ممرات صخرية ضيقة وأسطحاً غير متماسكة أثناء هبوب رياح رملية بسرعة 89 كلم - س. وهذه الظروف كفيلة باختبار كامل قدرات أي سيارة مخصصة للقيادة على الطرق الوعرة.

وفي وقت أبدت فيه السيارات الثلاث الأخرى جدارة من ناحية واحدة لا أكثر، أثبتت نيسان إكسترا الجديدة تفوقها في مراحل اختبار القيادة كافة؛ فهي كانت الأفضل على المسارات الضيقة. وتمتاز السيارة بمحرك قوي ومصروف وقود مدروس وأعلى سرعة لتبديل المسار في الحالات الطارئة.

وقال عبدالإله وزني مدير علامة سيارات الدفع الرباعي لدى نيسان الشرق الأوسط: (نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز. وحقق نيسان إكسترا مكانة مميزة في مختلف أسواق المنطقة، وهذه بداية ممتازة بالنسبة إلى سيارة تمّ تقديمها حديثاً؛ فقد أرست السيارة لنفسها سمعة طيبة كالسيارة المثالية لمحبي المغامرات والرحلات، وهذا دليل آخر على مقدرتها على تحمل الطرق الوعرة. إن مصادقة طرف ثالث على جدارة سيارتنا هو مدعاة شرف لنا. لا شك في أن مقدرة نيسان إكسترا استثنائية بحق، وخصوصاً عند الأخذ بعين الاعتبار مدى جدارة منافساتها في هذا القطاع).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة