Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
سوبر ديزل من أودي

 

 

انجولشتات - (د ب أ)

قال جوزيف شلوسماخر المتحدث باسم شركة أودي الألمانية إن الشركة تدرس خططاً لإنتاج السيارة (آر8 في 12 تي دي آي) لتصبح أول سيارة رياضية سوبر مزودة بمحرك ديزل 12 أسطوانة.

وقال شلوسماخر عقب إجراء اختبار على السيارة في ميامي: (نحن نبحث جدوى وتقبل السوق لهذه السيارة). وكان قد تم الكشف عنها للمرة الأولى في معرض ديترويت للسيارات في كانون ثان - يناير الماضي. وقال المتحدث إنه سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن بحلول منتصف هذا العام، وإذا تم المضي قدما في هذه الخطط، سيتم البدء في الإنتاج في عام 2010.. ويرتبط المحرك (في 12 تي دي آي) بشكل وثيق بمحرك السيارة أودي آر 10 التي فازت مرتين بمسابقة (لو مانز).

ويصل معدل تسارع السيارة من الصفر إلى 100 كلم - ساعة إلى 4.2 ثانية فقط وتتجاوز سرعتها القصوى 300 كلم - ساعة. وتلتزم بالمعايير الأوروبية (يورو 6) الخاصة بنسبة الانبعاثات الضارة بالبيئة التي ستدخل حيز التنفيذ بحلول عام 2014 وتعمل على خفض انبعاث أكسيد النيتروجين بصورة حادة.

ويتم عرض المحرك (في 12 تي دي آي) باعتباره (القلب النابض) للسيارة الرياضية، أسفل غطاء زجاجي خلفي أعيد تشكيله. كما يمكن رؤية المحرك أيضاً أثناء الليل حيث تقوم صمامات تصدر ضوءا بإنارة صندوق المحرك.

من جهة ثانية تعتزم شركة أودي بناء مصنع جديد في الصين يخصص لإنتاج السيارات ذات الدفع الرباعي من طراز (كيو 5). وذكرت صحيفة (زود دويتشه تسايتونج) استناداً لمصادر مطلعة في بكين أن المصنع سيقام في منطقة تشانج شون شمالي الصين ومن المنتظر أن يبدأ الإنتاج في آب - أغسطس 2009م. وفي الوقت نفسه رفض المتحدث باسم (أودي) التي تملكها مجموعة (فولكس فاجن) الألمانية التعقيب على تقرير الصحيفة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة