Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
تراجع مبيعات السيارات في أوروبا

 

 

برلين - ( د ب أ )

أظهرت بيانات صادرة حديثاً تراجع مبيعات سيارات الركوب في أوروبا خلال آذار - مارس الماضي بنسبة 9.5% عن الشهر نفسه من العام الماضي في ظل ارتفاع أسعار النفط وتنامي القلق من تباطؤ الاقتصاد العالمي. وذكر اتحاد منتجي السيارات الأوروبي أن عدد السيارات الجديدة المسجلة في أوروبا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي انخفض بنسبة 1.7% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

كما جاء تراجع المبيعات في دول الاتحاد الأوروبي بشكل عام رغم استمرار نمو المبيعات في شرق ووسط أوروبا. وقد أدى ذلك إلى تراجع مبيعات مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا بنسبة 12.5% خلال آذار - مارس الماضي في حين تراجعت مبيعات منافستها اليابانية تويوتا موتور ثاني أكبر منتج سيارات في العالم بنسبة 16.5%. وكانت شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات الفارهة الوحيدة التي حققت زيادة في مبيعاتها خلال آذار - مارس الماضي في حين تراجعت مبيعات فورد وفيات وديملر وبيجو ورينو. وذكر اتحاد منتجي السيارات الأوروبي أن ضعف ثقة المستهلكين في الاقتصاد والتي وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ أربع سنوات وأجواء الانتخابات العامة التي سادت إيطاليا الشهر الماضي والظروف الاقتصادية بشكل عام أدت إلى تراجع الطلب على السيارات في السوق الإيطالية.

وتراجع مبيعات شركة السيارات الإيطالية العملاقة التي تنتج سيارات فيات ولانشيا وألفا روميو بنسبة 12.1% خلال آذار - مارس الماضي. وتراجعت مبيعات فيات خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة