Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
500 ملاح لمساعد الصبان

 

 

جدة - حمود البقمي

عاش أكثر من 500 شاب من هواة رياضة السيارات، مغامرة فريدة من نوعها حينما شاركوا في تجربة سباقات الراليات، حيث اتيحت لهم الفرصة لمشاركة مقعد الملاح المساعد لسائق فريق تويوتا الربيع السعودي للراليات احمد الصبان في الحملة التي أطلقها لهواة هذه الرياضة ليكونوا بدلاء لملاحه ويعيشوا هذه التجربة الأولى من نوعها على متن سيارة تويوتا 2000 اس الشهيرة والتي حصلت على بطولة العالم مرتين متتاليتين في العام 1998 و1999 .

وعلى مدى 3 أيام من التجربة المشوقة التي أقيم لها مضمار مشابه للمرحلة الاستعراضية التي تقام على هامش سباقات الراليات التي يخوض غمارها الفريق في بطولة الشرق الأوسط استمتع الجمهور باستعراضات رائعة.

وتم اختيار هواة الراليات ليشاركوا الصبان في مهمته الاستعراضية باستخدام أجهزة الملاحة التي يستخدمها مساعده عادة في السباقات وقام الصبان بشرح عمل كل جهاز على حدا. والمعروف أن الملاح المساعد لديه مهام عديدة أهمها قراءته لكتاب الطريق الذي يعرفRoadBook والذي يتم تسليمه للسائق قبل يوم من سباق الرالي ويحتوي على خريطة الطريق التي يجب على السائق المرور بها أثناء السباق، ويقوم الملاح بعرضها على مراقبي المراحل الخاصة للرالي للتوقيع عليها لإثبات أنه مر من هذه المرحلة، كما أن مهمة الملاح ليست مختصرة على مساعدة سائق الراليات أثناء القيادة وتوجيهه على الطريق، بل تضاف إليه مهام أخرى تبدأ بالتأكد من تسجيل الفريق بوقت كاف بالسباق، واستلام كل الوثائق الخاصة به. وبعد هذه المغامرة يستعد أحمد الصبان وملاحه الحقيقي للمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي ستقام في سوريا في شهر يونيو المقبل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة