Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
بونهوم يفوز بسباق (ريد بل) في أبو ظبي

 

 

الرياض - إبراهيم السحيم

برعاية وحضور الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبو ظبي الرياضي ومستشار الأمن الوطني، ومتابعة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة أبو ظبي للسياحة، وحشود جماهيرية ضخمة، أسدل الستار على الجولة الأولى من سلسلة سباقات ريد بُلّ الجوية العالمية التي احتضنتها العاصمة الإماراتية أبو ظبي للسنة الرابعة على التوالي.

ونجح الطيار البريطاني بول بونهوم وصيف الموسم الماضي من فرض إيقاعه القوي وتُوّج باللقب الأول له في الموسم الجاري، ليبدأ بنجاح كبير في حملة الوصول إلى لقب بطولة العالم.

وسجّل بونهوم أسرع لفة على مسار السباق محققا زمناً وقدره 1:05:32 د متفوقاً بفارق 7 ثواني عن الطيار النمساوي هانس آرش الذي حلّ في المركز الثاني.

وعلى الرغم من أن الترشيحات كانت تصبّ في مصلحته صبيحة يوم السّباق، بعد أن قدّم عروضاً مذهلة في اليومين اللذين سبقا السباق الرئيسي، لم ينجح الطيار الأمريكي مايك مانغولد حامل اللقب العالمي من الوصول إلى المبارزة النهائية على لقب جولة أبو ظبي وحقّق فيها المركز الثالث متفوقاً على المجري بيتر بيشيني حامل لقب جولة أبو ظبي في الموسم الماضي.

وبفوزه في سباق الجولة الأولى، يبدأ البريطاني بونهوم رحلة البحث عن اللقب العالمي الذي فقده في الموسم الماضي بفارق 13 جزءاً من الثانية لصالح مانغولد في الجولة الختامية من بطولة الموسم الماضي التي أقيمت في بريث الاسترالية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة