Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
جدة بويز يتصدر (مزايين السيارات)

 

 

جدة - حمود البقمي

اختتمت فعاليات مسابقة وقت التحدي للسيارات المعدلة (مزايين السيارات) التي أقيمت على حلبة جدة للسباق، وكانت عبارة عن يوم واحد اجتمع فيه الشباب أصحاب السيارات المعدلة لاختيار أجمل عشر سيارات للحصول على الجوائز النقدية المقدمة من قبل الشركة الراعية لهذه المسابقة. المدهش في الموضوع أن هذه المسابقة الفريدة من نوعها هي من تنظيم طلاب ثانوية مدارس الأقصى الأهلية بمدينة جدة وعددهم عشرة أشخاص. ويأتي ذلك انطلاقاً من المشروع المقدم من هؤلاء الطلاب لبرنامج تطوير الذات والتدريب على صنع مشاريع مصغرة حيث يتعلمون وضع النقاط الرئيسية لطريقة إنشاء أو عمل مشروع تجاري على أرض الواقع. وكان مشروع هؤلاء الطلاب في هذه السنة تنظيم الفعاليات والمناسبات الشبابية، وكان اختيار الطلاب إجراء مسابقة للسيارات المعدلة والترتيب لها. ولقيت المسابقة إقبالاً كبيراً من الشركات إلى جانب الدعم المباشر من إدارة المدرسة وتم تسمية هذا المشروع باسم (وقت التحدي) فكان المشروع ناجحاً على الرغم من بعض الأخطاء التي لم تؤثر فيه، وقال أحد المنظمين عرب الخياري: أنا أشجع هذا النوع من المسابقات، خصوصاً إذا كان يهتم بالشباب؛ لأن هناك إبداعات صامتة يخفيها الكثير منهم، ولا يستطيعون التعبير عنها إلا بمثل هذه المسابقات، خصوصا أن مدينة جدة تعتبر الأكثر شعبية لهذه الهواية؛ هواية تعديل السيارات.

وقال بهاء عطا الله: العبرة في التعديل السلامة، وألا تكون له مضار على السيارة، ولجنة التحكيم أخذت هذا الاعتبار بشكل أساسي؛ لأن هناك فرقاً بين التعديل الأصلي الذي يكون من نفس ماركة السيارة وبين التعديل التقليدي الذي تكون له مضار في المستقبل.

وقال أنمار بخاري: هناك شباب محبون لهواية تعديل السيارات، ومع هذا ترى وجود تجاوزات تتمثل في قيام البعض بتجمعات عشوائية وعمل مسيرات في الشوارع تكون لها مضار ومضايقات للعابرين على الطريق، لكنني أشجع التجمعات والفعاليات الرسمية المنظمة من قبل شباب يقدمون هذه الخدمات لهذه الهواية الجميلة.

من جانبه قال ماهر القاضي منظم فعاليات جدة بويز: أدهشتني المسابقة بجميع أطرافها، سواء التنظيم أو الوقت القصير الذي تم فيه تنظيم هذه المسابقة، والذي لا يتجاوز الأسبوعين حين بدأ هؤلاء الشباب طلاب ثانوية الأقصى في تنظيمها في حين أن شركات كبيرة تعجز عن فعل هذا المشروع المتكامل من جميع النواحي في هذا الوقت البسيط، والحمد لله أن فريق جدة بويز قدم كل ما لديه لخدمة هؤلاء الشباب من مساندة ومن تنظيم لسياراتنا، والذي أريد قوله هو أن هؤلاء الشباب لهم مستقبل منير ينتظرهم بالإنجازات العظيمة.

وتصدر فريق جدة بويز المسابقة واحتل المركز الأول بسيارة من نوع همر H2 لصاحبها ناصر الناصر. وحصل على شيك بقيمة 10 آلاف ريال. وعبر الناصر عن فرحته بالفوز وقال: أشكر كل القائمين على هذه المسابقة، وخصوصاً المنظمين، وهم طلاب الأقصى على الرغم من صغر سنهم إلا أنهم قاموا بعمل كبير لا تقوم به إلا الشركات فقط، وأشكر كذلك لجنة التحكيم التي بذلت مجهوداً كبيراً في تقييم أكثر من 120 سيارة. واختيار سيارتي من ضمن هذا العدد الكبير يدل على ما فعلته في السيارة، والذي كان يستحق الإعجاب، وأنا سعيد بذلك، ولا أنسى مجهودات إخواني الذين تعبوا معي، ولا سيما أخي القدير ماهر القاضي، والشباب في فريق جدة بويز عبدالجليل شاكر وأحمد وعبدالله العطاس وكل الفريق التنظيمي من مشرفين ومصورين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة