Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
هيرفونن يستعيد الصدارة برالي الأردن

 

 

البحر الميت (الأردن)- (ا.ف.ب)

استعاد سائق (فورد أبوظبي) الفنلندي ميكو هيرفونن الصدارة بفوزه بالمركز الأول في رالي الأردن، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للرليات.

وهذا الفوز الخامس لهيرفونن (27 عاما) في مسيرته بعد أستراليا (2006) والنروج واليابان وبريطانيا (2007)، والأول هذا الموسم فقبض بالتالي على صدارة البطولة برصيد 35 نقطة بفارق 5 نقاط عن بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب الذي حل عاشرا.

وكان هيرفونن قد أنهى أول يوم من السباق في المركز الرابع، ثم تقدم السبت إلى المركز الثالث، قبل أن يقفز إلى المركز الأول بزمن بلغ قدره 4.02.47.9 ساعات، متقدماً على متصدر اليومين الماضيين الإسباني داني سوردو (سيتروين سي4) وعلى الأسترالي كريس اتكينسون (سوبارو ايمبريزا) الذي جاء ثالثاً.

وشهد اليوم الأخير عودة لوب إلى المنافسات على طرقات البحر الميت عبر قانون (سوبر رالي)، وذلك بعدما اصطدم بطل العالم 4 مرات مع سائق (سي4) آخر هو الشاب كونراد روتنباش من زيمبابوي فور إنهائه المرحلة الحادية عشرة، متوجهاً إلى المرحلة التالية، بينما كان الأخير في طريقه لخوض جولته الحادية عشرة.

ولم يسفر الحادث عن أي إصابات، بيد أن ضرراً كبيراً لحق بالسيارتين من المقدمة، أبعد بالتالي لوب وروتنباش عن المراحل الخاصة الأخرى.

ونجح لوب في التفوق على الجميع في المرحلتين الثامنة عشرة والتاسعة عشرة، بينما كانت المفاجأة في المرحلة الحادية والعشرين بتسجيل السائق المحلي عمار حجازي (المجموعة (ن) على (سوبارو) أفضل توقيت أمام لوب، قبل أن يحسم هيرفونن الأمور لمصلحته بفوزه بالمرحلة الأصعب (41.45كلم) أي الثانية والعشرين الأخيرة.

وإذ عزز (فورد) صدارته لترتيب الصانعين برصيد 57 نقطة وبفارق 7 نقاط عن (سيتروين)، فإن اتكينسون حافظ بدوره على مركزه الثالث في الترتيب العام للسائقين بـ28 نقطة بعد أن صعد إلى منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في خمس راليات، بينما كان الانسحاب هو خيار زميله النرويجي بتر سولبرغ لمعاناته من مشكلات تقنية.

وكان الإماراتي الشيخ خالد القاسمي قريبا من إحراز أول نقاطه في بطولة العالم حيث كان ينشد التقدم من المركز السابع قبل المرحلة الخاصة الأخيرة، بيد أن ثقبا في الإطارات أجبره على إنهاء السباق في المركز التاسع. وتقام المرحلة السادسة من البطولة في إيطاليا (سردينيا) من 16 إلى 188 أيار- مايو المقبل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة