Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
رايكونن يفوز بسباق إسبانيا

 

 

برشلونة - (رويترز)

وسّع الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري وحامل اللقب الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه في صدارة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إلى تسع نقاط بعد فوزه المستحق بسباق جائزة إسبانيا الكبرى الأحد الفائت.

واحتل البرازيلي فيليبي ماسا زميل رايكونن في فيراري المركز الثاني؛ لتكون هذه المرة الثانية على التوالي التي ينجح فيها ثنائي فيراري في احتلال المركزين الأول والثاني، بينما جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين في المركز الثالث لينعش آماله في المنافسة على اللقب بعد أداء سيئ في السباق الماضي في البحرين.

وبفوزه السابع عشر في البطولة رفع رايكونن رصيده إلى 29 نقطة في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم متقدماً بفارق تسع نقاط عن هاميلتون أقرب ملاحقيه، كما عاد فيراري إلى صدارة ترتيب الصانعين متقدماً على بي. إم. دبليو ساوبر.

وقال رايكونن الذي كان صاحب أسرع لفة في السباق: (كان بوسعنا الانطلاق بسرعة أكبر لو أردنا ذلك، لكن لم تكن هناك ضرورة للإسراع).

وانسحب الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو الذي انطلق من المركز الثاني في اللفة 35 إثر انفجار محرك سيارته، لكنه كان قد تراجع بالفعل في الترتيب بعدما كان أول سائق يدخل مرآب الصيانة. وتجاوز ماسا الذي فاز بسباق البحرين ألونسو بطل العالم مرتين من قبل في بداية السباق بينما تقدم هاميلتون الذي انطلق من المركز الخامس إلى الرابع بعد تجاوزه البولندي روبرت كوبيتسا سائق بي. إم. دبليو.

وبينما خاض رايكونن الذي كان أول المنطلقين سباقاً مريحاً في أجواء مشمسة بحلبة قطالونيا نقل مواطنه هايكي كوفالاينن سائق مكلارين إلى المستشفى مصاباً بارتجاج في المخ بعدما انحرفت سيارته واصطدمت بحائط من الإطارات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة